أخر الاخبار

كيف احقق حلمي بلدعاء ؟ وهل يحقق الله حلمي بلدعاء ؟

كيف احقق حلمي بالدعاء ؟ هاذا السؤال احبه كثيرا واحب من يطرحه كذلك . لانه ادرك ان ذلك الحلم بيد الله  والله وعدنا في القران الكريم بتحقيق امانينا . وهناك ايات واحاذيث عديدة تبين وثثبت هاذا الشيئ . ولا يوجد ابدا حلم مستحيل كل احلام موجودة فقط ادعى خالقك وسوف يستجيب لك . فالله تعالى يحب العبد الذي يطلب من رزقه ويكثر في الدعاء ويلح ولا يحب الانسان الذي لا يتكل عليه اذا بمجرد طرحك لهاذا السؤال كيف احقق حلمي بلدعاء ؟؟ 

كيف احقق حلمي بالدعاء ؟وهل يحقق الله حلمي ؟


وهل سوف يحقق الله تعالى حلمي ؟ وانت واضع حلم في راسك سوف يتحقق سوف تسالني كيف يتحقق هاذا الحلم ؟ سوف اجيبك هل تعلم ان الله اذ اراد ان يرزقك يلهمك الدعاء ؟ نعم الله تعالى اذ اراد بك خيرا يمنحك نعمة الدعاء والالحاح في دعاء لكى يستجيب لك . ولكى لانطيل في هاته المقدمة ندخل في موضوعنا مباشرة كيف احقق حلمي بالدعاء وهل يحقق الله حلمي بالدعاء ؟

هل الله يحقق الامنيات واحلام بالدعاء

نعم بكل تاكيد الله خالقنا . والله هو الذي يقول لنا ادعوني استجب لكم . ومن اسماءه السميع يسمعك دون تنطق . ومن اسماءه كذلك القريب . كلنا وقع معنا هاذا شيئ تكون في غرفتك تبكي بدون صوت خوفا ان تسمعك امك وتشفق عليك . لكن هل تعلم ان القريب عرف مشكلتك ومابك ؟ نعم يعلم دون ان تتكلم واذ كنت في ليل . يسال الله تعالى ملائكة مالذي ابكى عبدي ؟ 

فيقولون له انت اعلم . فيرسل للطيف الملائكة ليضحكوك . تم يعودون الله ويقولون ياالله عبد لم يضحك . ياالله يسر له فيقول الله انه يبكي على شيئ احبه واتعبه . وعزتي وجلالي ما خسره الا لاعوضنه بجبرا يتعجب منه اهل السماء والارض. اريت ان الله قريب ما احد رااك تبكي تحت مخدته وتخزن دموعك الا الله . وهناك عدة احاذيث يمكنك قراتها المهم نعم الله يحقق الامنيات والاحلام بالدعاء . ويستطيع ان يحقق لانه القريب المجيب والسميع و الرحيم وللطيف . لكن هناك بعض الخطوات اتمني ان تطبقها الان الله يحب هاته الخطوات من عبده .

خطوات تحقيق الامنيات والاحلام بالدعاء

الله يحب من عبده بعد الامور لكي يستجيب له . ومن هاته الامور اليقين التام ان الله سوف يستجيب الله . يجب ان تكون مقتنع وعلى اليقين ان الله قادر على كل شيئ ويستجيب لكل شيئ . لا تقل انا لم ادرس جيدا كيف الله ان يستجيب لي ؟ او تقول انا لا اصلى هل الله سوف يستجيب لى ؟ 

واياك ان تسال هاذا السؤال مجددا مادمت لم تشرك . فقط تب وواضب على صلاوتك وسوف يغفر الله وبعدها يستجيب لك . اذن اول خطوة هي اليقين . ثاني خطوة هى الاحاح  . يجب ان تحرص على الدعاء اي ان تدعي في كل الاوقات قبل النوم . عندما تهبط الامطار . عند السجود . ان تدعى في كل الاوقات وثالث خطوة التوكل ورابعة التقرب من الله والخامسة الصدقة وسادسة قراءة القران سوف اشرح كل هاته الخطوات بالتفصيل الممل .

اليقين و الالحاح و التوكل يساعدان في تحقيق حلمك 

  • اليقين هو ان تتاكد مئة بل مئة ان الله سوف يستجيب لك ويحقق حلمك . لا تقل لا ربما وربما . الله معك ويعلم ماهو الموجود في صدرك ويعلم حاجتك قبل دعاءك . لذلك اياك ان تسمع لكلام الناس الذين يقولون لك انت لست من المصلين كيف سوف يسجيب الله دعاءك . او انك لم تاخد بل اسباب كيف سوف يتحقق حلمك . بالعكس بينما انت تصلى او تدعى قل ياالله انني ظلمت نفسي في ... و في .. واذ لم تستجب لي وتغفر لي لاكنن من الخاسرين في دنيا والاخرة . وتاكد بعد قولك لهاذا الكلام سوف يستجاب دعاءك ويتحقق حلمك . الدعاء لن يستجاب دون اليقين والثقة في الله 
  • الالحاح يجب عليك ان تدعى الله في كل الاوقات و تكرر دعاءك كثيرا . وان تبكي بين يدي الله وتطلب حاجتك كالطفل الصغير انت امام باب خالقك الرزاق . العباد يكرهونك اذ الححت في الطلب لكن الله لا يكرهك اذ طلبته كثيرا وانما يحبك اكثر وتقترب اجابة دعاءك . ويستحسن ان تدعو الله باسماءه الحسنى ربي انك انت الفتاح فافتح الطريق في وجهي ربي انك انت المجيب فاستجب دعائي .. الخ المهم ان تلح في الدعاء وان تبدع في الدعاء.
  • التوكل ان تتتوكل على الله في كل شيئ . بمعني انك طلبت والله سوف يستجيب لك او يبعد شر عنك . المهم ان تتاكد ان دعوتك سمعها الله . وسوف يستجيب لها اما بالقبول واما بااعطاءك الاحسن منها او ان تتحول دعوتك التي لم تستجاب الى حسانات يوم القيامة. المهم ان تتوكل وثثق ان الله سمع دعاءك ولن يضيع تعبك ودعاءك وبكاءك

التقرب من الله بالعبادات والصدقة و القران

وكذلك يجب عليك ان تتقرب الى الله بالعبادات . كاالصلاة المفروضة وصلاة النوافل وخصوصا قيام لليل فخالقنا يجب دعوات صلاة قيام الليل . والقران اكثر من قراءة القران وخصوصا في صلاة قيام ليل يمكنك ان تصلى بالمصحف او تصلى بالايات التي انت حفاضها وبعد  صلاة تقرا القران تم تستغفر وبعدها تقوم وتصلى مرة اخرى .  اما الصدقة فلها انواع لكن يوجد بعض الناس لا يوجد لديهم المال لي يخرجو اكل ويطبخو كميات كبيرة . وهناك ناس لا يستطيعون اخراج المال لانهم لا يملكون المال . وجدت الحل وبما اننا في فصل الصيف - وقت كتابة هاذا المقال في 1 اوت 2022 - المهم بما اننا في الصيف اخرج للحمام الماء والخبز وسوف ياكلونه ويشربون الماء وهاته تعتبر صدقة 

القصص الحقيقة لاجابة الدعاء

قصة حقيقة وقعت مع صاحب موقع اكتب . في سنة الباكلوريا 2021 . شعرت انني سوف اخسر واكرر السنة اي شعرت انني لم اقم بالمجهود الكافي وندمت اشد ندم كنت ادعى الله في الليل وفي النهار الله انني ظلمت نفسي واذ لم تغفر لي وترحمني لاكونن من الخاسرين . وكنت ابكي من قلبي في الدعاء وادعو خالقي بصفاته الحسنى . كنت ادعى الله ان يرزقني بمعدل معين والحمد الله ذلك المعدل الذي دعيت ان اتحصل عليه رزقني الله به وكانت فرحة كبيرة بالنسبة لي . واليوم انا في الجامعة وحتى الان اقول امام الناس بكل فخر واعتزاز الله جبر خاطري ولطف بي واعطاني المعدل الذي كنت اريده . فعلا ربي رحيم . ولان احيانا اشعر بالندم الشديد قبل ان يستجيب لي كنت اصلى النوافل واقرا القران واستغفر كثيرا . والان اصبحت مقصرة . لكن انا احاول ان ارجع  . كما كنت قريبة من الله عندما كنت حزينة يجب على ان اتقرب اليه عندما اكون فرحانة وبصحة جيدة . 

خاتمة 

وفي نهاية هاذا مقال مقال كيف احقق حلمي بالدعاء  . اود ان اقول لكم احلامكم سوف تصبح حقيقة اذ  ودعوتم الله كثيرا . واعملتو مااستطعتو عليه . اذ كان حلمك انجاب طفل ف ادعو الله . اذ كنت تريد تاسيس مشروع خاص ادعى الله . وهناك اوقات اجابة الدعاء ابحق عنها في محرك قوقل او في يوتيب وسوف تجدها . وفي نهاية هاذا المقال اتمني ان يحقق الله احلامكم . اذ كان لديك اي سؤال او مداخلة لا تبخل علينا بها . اكتب سؤالك في التعليق اسفل المقال . واذ كان سؤال خصوصي فاكتب سؤالك في زر اتصل بنا موجود في اعلى الموقع .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -