أخر الاخبار

طريقة حصرية لجعل كتابك الأكثر مبيعا 2021

 حلم كل كاتب ناشر لكتابه الورقي هو جعل كتابه الأكثر مبيعا الامر صعب. لكن سوف اذكر طريقة سوف تساعدك في انتشار كتابك وجعله الأكثر مبيعا .من أحلام الكاتب ان يري مولوده الأول او كتابه الأول. 

يباع امام عينيه ويبحث كل الناس من كل دول على نسخة من كتابه. ويقال ان كتاب فلان هو اكثر مبيعا .  

 ومن أحلامه أيضا ان ينصح بكتابه ويقال اشتري كتاب كذا .انه افضل كتاب في مجال كذا امر رائع مجرد تخيله يدخلك في عالم ثاني .

 ف كتابك كبر امام عينيك سهرت الليالي وانت تفكر فيه كيف أوصل الفكرة الفلانية وماذا اعمل ك مقدمة تبحث عن معلومات وتبحث عن نصائح كل هذا لجعل كتابك الأكثر مبيعا.

 لكن صدقني عزيزي كاتب لو سهرت شهر ب كامله لن يكون كتابك اكثر مبيعا .ف امر صعب نوعا ما لئنك تنافس العديد من الكتاب أصحاب خبرة والشهرة.

 ملاحظة قلت امر ليس سهلا لم اقل انه امر مستحيل .


طريقة حصرية لجعل كتابك الأكثر مبيعا 2021








كيف اجعل كتابي الأكثر مبيعا ؟؟

 واكب التكنولوجيا وادخل عالم الشهرة وروج لكتابتك هناك العديد من الكتاب ينشرون قصص قصيرة ومقالات في موقع واتباد .او الانتسغرام والفيسبوك ل يكسبوا شهرة ثم ينشرون كتابهم في الواقع .

عند نشرهم لكتابهم في واقع يجدون من يشتري لئنهم كتبوا اسمهم ب الخط الأحمر الكبير في مواقع تواصل الاجتماعي .

 ما هذا الكلام ماذا تقولين ؟؟؟ انا اسالك كيف اجعل كتابي اكثر مبيعا وانت تقولين لي ادخل عالم الشهرة !!!.

عزيزي دعني اجيبك صدقني التكنولوجيا أصبحت تساعد الكتاب كثيرا في مجالاتهم شباب اليوم ليس ك شباب 1970 - 1980. شباب اليوم كبر على تكنولوجيا لم يتعودوا على المطالعة والبحث ب انفسهم حتي كتب pdf لا يحملونها ويقرؤونها. اغلب شباب اليوم لا يعرفون معني كلمة كتاب مسموع دائما اكرر هاته النصيحة في مقالاتي .

انت ككاتب يجب عليك تغير أفكار متابعيك الايجاب نحن الكتاب يجب علينا فرض كتاباتنا وادبنا العربي. في مجتمعنا مجتمعنا أضاع ثقافته وهويته بسبب أفلام ومسلسلات الغرب. لو سالته سؤال سهل حول دينه وهويته لن يجيبك علمه وانصحه بطريقة مباشرة عن طريق فن  كتابة رواية إسلامية ناجحة ترضي الله. قد كتبت مقال مسبقا حول ماهو هذا الفن وكيف نجحت روايتي الإسلامية واعجبت متابعيني

مقال كيف تكتب رواية ناجحة ترضي الله  

 ف الروايات عوضوها ب أفلام ومسلسلات اما البحوث والاسئلة التي تدور في عقلهم عوضوها ب المعلومات الجاهزة من مدونات .  وهذا الامر يعيق جعل كتابك اكثر مبيعا لئنهم وجدوا البديل.

ف شباب اليوم يهتم ب المسلسلات وافلام  والمدونات اكثر من اهتمامه ب الكتب .ولا تستطيع اجبار شباب اليوم على المطالعة او شراء كتب .

شباب يوم يتأثر ب تكنولوجيا لذلك حاول سحب شباب عندك واجعلهم يعتبرونك قدوة لهم .وانشر كتابتك في صفحاتك على مواقع تواصل الاجتماعي واجعل ناس هم من يأتون عندك لا تركض انت خلفهم .

ف صدقني دور النشر يشرطون شروط تعجزيه للكاتب  المبتدأ الغير مشهور ويحتقرون كتابه حتي واذ كان كتاب ناجح وانا لا اتكلم جميع دور النشر لكن اغلبها هكذا تبحث عن الربح السريع . اما الكاتب المشهور هم من يتصلون به ويعرضون عليه عروض لئنهم يضمنون ربحهم منك ومن كتابك .

لكن كيف اصبح مشهور في مواقع تواصل 

أموال التي تضيعها في نشرك لكتابك الورقي استثمر بها في مواقع تواصل الاجتماعي ولن تكلفك أموال كثيرة لكنها سوف تكسب الأموال الكثيرة لاحقا اكتب رواية جميلة مشوقة واكتب لها اعلان مشوق أيضا 

لقراءة مقال كيف اعمل اعلان مشوق لروايتي اضغط هنا

وتواصل مع بعض أصحاب الصفحات المتوسطة

 التي يبلغ عدد متابعيها 20.000 عشرين الف متابع واكثر ليعملوا لك اشهار لكن انتبه يجب ان تتحقق ان متابعيك متفاعلين معك.

  وبعد ربحك من الأنترانت وانشاء قاعدة جماهرية من مستحيل كسره.ا سوف تري العديد من عروض تصلك في ايمايلك من ديار النشر يطلبون منك نشر كتابك عندهم.

 فقط استمر في النشر واجتهد وسوف تنجح في نهاية انا أيضا كتبت في مواقع تواصل الاجتماعي العديد من روايات وبنيت قاعدة جماهرية قبل ان بدا في إعطاء دروس وتدوين هنا. 

وفي الوقت الذي تنشر في رواياتك في مواقع التواصل الاجتماعي . تكون قد تعلمت العديد من الامور ف انا في بدايتي كنت اجهل اصول كتابة رواية . لكن مع الوقت ومع  انتقاد جمهوري لي تعلمت كثيرا . من ما جعلني اكتب هذا المقال لكم .

إيجابيات وسلبيات  نشر روايتك في مواقع تواصل اجتماعي 

إيجابيات 

  1. كسب شهرة :  نشرك لكتبك ورواياتك في مواقع التواصل الاجتماعي يساعدك في كسب جمهور محترم يحترم جهدك وتعبك وادائك الجيد .ويشجعك ب تعليقات جميلة وينصحك في ب تحسين ادائك ويقترح عليك مواضيع جديدة للكتابة عنها .والجمهور يساعدك أيضا في تعزيز ثقتك بنفسك مما يساعدك في جعل كتابك القادم الأكثر مبيعا .
  2. كسب خبرة :  الكتابة المستمرة والنشر المستمر سوف تعودك على أسلوب كتابة معين يجعل القارئ يعرف انك انت من كتبت هذا الكتاب من طريقة كتابتك. لئنه تعود على اسلوبك في كتابة مما يسهل عليك امر جعل كتابك الأكثر مبيعا. لئنك عودت ناس على أسلوب معين ف عندما تقول انك نشرت كتاب .سوف يحاولون شراء نسخة منه لئنهم يعرفون محتوى الكتاب وطريقة. إيصال الفكرة ومن الكتاب وان الكتاب سوف يفيدهم او الرواية سوف تمتعهم وهذا امر ايجابي ايضا يجعل كتابك الاكثر مبيعا.
  3. كسب المال : يمكنك كسب المال من صفحتك على فيسبوك والانستغرام اذ انشهرت عن طريق الإعلانات ومهما كان عدد متابعيك كبير مهما زادت ارباحك من الإعلانات. لئن رقم المتابعين له عمل أساسي في راتبك ويمكنك فتح مدونة والتدوين عليها. أيضا ف اذ كنت تكتب عن الصحة في عندما يمرض احد متابعيك .يدخل صفحتك ويبحث عن علاج الصداع في صفحتك او اذ كنت تكتب حول تاريخ ف سوف ينصح الأستاذ تلاميذه ب ان يتابعوك لئنك مصدر مهم في تاريخ فكلما اعتمد عليك الناس. واعتبروك مرجعا اساسيا في مجالك كلما ربحت اكثر وكلما كان كان كتابك الاكثر مبيعا.
  4. كسب المكانة : عندما تصبح كاتب مشهور سوف تجد العديد من دور نشر يعرضون عليك نشر كتابك عندهم لئنهم يعلمون انك بطاقة رابحة ب النسبة لهم. و عندما تتركهم سوف يخسرون سوف تضل صاحب مكانة ب النسبة لهم وسوف يخافون منك. ويعملون عملهم كاملا خوفا من انك تترك دار النشر خاصة بهم لئنهم متأكدين ان كتابك سوف يكون الأكثر مبيعا سواء نشرت كتابك عندهم او عند غيرهم ف يحاولون ان يكسبوك ويكسبوا ثقتك.

والسلبيات 

  1. اتهامك بسرقة المحتوى : هاته مشكلة تواجه الروائيين فقط. عندما يكتبون رواية جديدة تجد التعليقات تقول لقد سرقت الفكرة من كتاب كذا هذا ينقص عزيمتهم ويجعلهم يخافون من تعليقات جمهورهم واكثر شيئ يخاف منه الروائي في مواقع التواصل الاجتماعي. هو سرقة رواية من رواياته ونشرها في احدى دور النشر. هنا لا يحق للكاتب الحقيقي شكوى ب سارق لئنه قدم له الرواية على طبق من ذهب . لذلك عندما تحس انك كتبت رواية متقنة اعمل لها حقوق واجعلها ب اسمك ثم انشرها اينما اردت 
  2. تحمل الانتقادات : سوف تواجه الكثير من الانتقادات حول أخطاء التي سوف ترتكبها وخصوصا الأخطاء الاملائية. ف نحن ككتاب نكتب بسرعة واحيانا لا ندقق في كلماتنا او أسماء شخصيات رواياتنا وحتي أماكن. لكن القارئ يدقق في هاته الأمور كثيرا ويكتب لك تعليق نسيت حرف هناك قلت لنا ان اسم الشخصية منال كيف اصبح اسمها خولة وهذا الامر يزعج كاتب مواقع تواصل الاجتماعي .
  3. تحمل ضغط المتابعين عليك : بمجرد نشرك لجزء من روايتك في مواقع التواصل الاجتماعي او نشرك ل اعلان من روايتك. سوف تري صندوق الرسائل خاص بحسابك ملئ ب اكمل رواية ارجوك. انشرها كاملة اليوم وعندما تتأخر قليلا. سوف تتعرض لبعض مدايقات الكلامية من بعض متابعين لكن لا تجعل رايهم يؤثر فيك وفي ادائك.

خاتمة 

اتمني ان أكون افدتكم ف هذا الموضوع طريقة حصرية لجعل كتابك الأكثر مبيعا 2021. نلتقي في دروس أخرى ان شاء الله ب المناسبة مدونتي تتخصص في تعليم فن كتابة الروايات وكيفية نشرها. وملخصات كتب اذ كنت تهتم ب هاته الدروس اضغط .على صفحات مدونة وسوف تظهر لك كل دروس  .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -