أخر الاخبار

مواضيع لكتابة خاطرة

مواضيع لكتابة خاطرة . سوف اذكر لك في هذا المقال أفكار لكتابة خاطرة والحصول على متابعين يحبون خاطرتك وتصبح بذلك افضل كاتب خواطر ويبحث عن كتاباتك العديد من الناس . تعد فكرة او موضوع الذي سوف تتكلم عنه في خاطرتك عامل رئيسي في نجاح خاطرتك او فشلها .  تعرف على أهمية اختيار الموضوع الجيد للخاطرة والكلمات المساعدة في كتابة الخاطرة  .
مواضيع لكتابة خاطرة



الفكرة هي ام الخاطرة . موضوع الذي تريد ان تتكلم عنه في خاطرتك هو اهم من الخاطرة في حد ذاتها . الموضوع هو الذي يجلب الزائر لك . ف كاتبة الخواطر سمي ب هذا الاسم لئنه يتكلم عن خواطر الناس ما الذي يدور في خاطرهم ما لذي يزعجهم ويفرحهم هاته هي خاطرة.

فيفرح الانسان عندما يجد كاتب محترف مثلك يصف مشكلته او شيء يحاول التعبير عنه . هذا ماكنت اقصده بقولي انه يجب ان تختار احسن  فكرة او موضوع للخاطرة وتكتب عنه .

مواضيع لكتابة خاطرة 

تنقسم الخواطر الى اقسام عديدة وكل كاتب يبدع في قسم ويفشل في قسم الاخر. ف الخواطر مثل الروايات هناك رواية رومنسية ورواية بوليسية و رواية درامية كذلك الخواطر لديها اقسام . وكل كاتب مبتدأ ويحاول كتابة خاطرة ل اول مرة يجب عليه ان يختص في نوع واحد من خواطر حتي يتقنه جيدا ويكسب جمهور . ثم يحاول كتابة في اختصاص اخر او قسم اخر فتعرف معي على أنواع الخواطر .
لتعرف أي قسم وتخصص تنتمي له انت وقلمك .
انوع الخواطر والمواضيع التي سوف اذكرها في هذا المقال خواطر الحزينة وسوف اذكر مواضيع لكتابة خاطرة حزينة وبعدها سوف اذكر خواطر عن التفاؤل نجاح ومواضيع لكتابة خواطر حول النجاح و بعدها سوف انتقل للنوع الثالث وهو كتابة  خواطر حول التفاؤل و تبين نفسك انك قوي وسوف اذكر مواضيع لكتابة خواطر تفاؤل.

 خواطر الحزينة :

 وهي الأكثر تأثيرا في الناس واكثر صعوبة لأنك تحاول اخراج ما بداخل الناس وما بداخلك والتعبير عن مشاعر الناس وخواطرهم . والناس يحفظون هذا النوع من الخواطر مثل الاغنية . وخصوصا اذ اضفت لخاطرتك قوافي ومن افضل المواضيع في قسم خواطر الحزينة هي 

خواطر حزن عن النفس 

  1. ان تكتب انك حزين على نفسك . وعلى الأوقات التي اضعتها من حياتك وانت تحب الشخص الخطء وكيف أضاع حياتك نفسيا ماديا جسديا  وتصف نفسك انك المظلوم وذلك الشخص هو الظالم .وهاذا موضوع  من الخواطر منتشر كثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. انت تكتب انك انت نفسك لشخص ما او موقف ما . وكل ناس تنظر اليك نظرة شفقة و نظرة استكبار وتقول عليك كلام يجرحك بسبب قرارك لا تستطيع لومهم ل انهم غلبوك لقد وجدت كاتب مشهور كتب حول هذا الموضوع واعتبر هاته فكرة مميزة لكتابة خواطر.
  3. خواطر ليس شرط انت تكتب عن نفسك من الجيد ان تكتب عن شخص اعمى يري السواد فقط تتكلم كيف انه حزين وحلمه ان يري امه على سبيل المثال . يمكنك انت تكتب عن طفل يتيم والكتابة عن الطفل يتيم ليس له المال ليشتري ثياب العيد . او ليشتري أدوات المدرسة من افضل مواضيع لكتابة الخواطر.
  4. اذ كنتي فتاة وحلمك ان تصبحي كاتبة خواطر ناجحة اريد ان اعطيك افضل أفكار التي تساعدك في نجاح في خواطرك وهاته الأفكار هي نصائح للمراهقات اكتبي انك مجروحة من الحب وفي نفس الوقت انصحي سوف تتقبل المراهقات نصائحك لأنك فتاة او اكتبي ان الوظيفة واكمال الدراسة مهم ومثلي دور المرأة التي تركت دراستها وتزوجت وتطلقت . ورجلها لم يعطها النفقة ادخلي في دراما . صدقيني هذا النوع من الخواطر للنساء ناجح ومن افضل المواضيع التي يجب عليك انت تكتبي عليها خاطرة قلت ان هذا النوع من الخواطر مناسب للمرأة لان المرأة هي من  تحس بشعور المرأة وماذا يجول بخاطر المرأة لا يمكنك انت ك شاب ان تكتب خاطرة جيدة تنصح فيها النساء لكن سوف اعطيك نوع خواطر يناسبك 
  5. اذ كنت شاب يمكنك ان تظهر وجهك للناس . وإظهار الوجه يزيد من شهرتك وشعبيتك . هنا يمكنك التمثيل مثل بعض كتاب العرب . مثال تتمشي وترمي الأذى في طريق هنا مثلت مشهد . بعدها مثل المشهد ثاني ان ذلك الوسخ  الذي رميته اذاك او جرحك . وبعدها بن على كميرا وقل خاطرتك لا ترمو الاوساخ هناك اضرار كثيرة تسببها وانت لا تدرى .. الخ  يمكنك ان تتكلم عن أي موضوع يمكنك ان تتكلم عن الشاب الذي يدخن .تصور صديقك لك يدخن بعد اذنه اكيد وتصور بعد ذلك انه مرض وبعدها تقول خاطرتك بلسان صديقك انك ندمت ونصحك اهلك بعدم التدخين لكن لم تستمع اليهم وهكذا وهاذا النوع من انجح أفكار كتابة خاطرة.
يمكنك استعمال خيالك لتطوير الأفكار التي ذكرتها في مقالي ف الفرق بين الخاطرة الناجحة والفاشلة هو الخيال . الخيال الذي يجعلك تبدع . والخيال هو الذي يجعل القارئ يحفظ خاطرتك . واضافة قافية جيدة أيضا لديها دور فعال في نجاح خاطرتك . الكثير من كتاب يقول انها ليست ضرورية في الخاطرة . لكن انا اعتبرها مكملة وتعطي رونق وموسيقى للخاطرة .

 أفكار خواطر حول الحزن عن الدين 

حزن عن الدين من افضل الخواطر التي افضلها كتبت خاطرتين او ثالثة حولها لكن فقط اريد ان انبهك عزيزي الكاتب انه قبل ان تختص في هذا المجال يجب عليك معرفة انه مجال جميل وشيق وله أرباح في الدنيا والاخرة ولتصبح كاتب خواطر دينية مميز كما بدا عمر ال عوضة يجب ان تجعل هدفك الوحيد إرضاء الله . ونصح اخيك مسلم احسن نصيحة . هذا النوع من خواطر منقرض حاليا . لكن صاحب موقع اكتب متأكد انه اذ رجع هذا النوع من الخواطر فسوف ينجح .

  1. خواطر التذكير ب اخلاق المسلم وصفاته : من انجح الخواطر الدينية ومن افضل أفكار لكتابة خاطرة وهناك العديد من كتاب كتبوا في هذا الموضوع واكثر خاطرة اعجبتني هي خاطرة سوف اترك رابط فيديو هنا و يمكنك التكلم في هذا القسم حول النفاق . علاقات الحب الغير الشرعية . اهتمام ب النساء وعدم ظلمهم . دور المرأة المسلمة في المجتمع . بر لوالدين . الأمهات في دار العجزة ..الخ المهم مواضيع تساعد في ترابط المجتمع وتغير تفكير الناس .
  2. الندم والخجل من الله : يمكنك القول ان الله يسترك و لا يفضحك ورغم كل ذنوبك يحفظ لك بصرك وسمعك . اونك نادم الانك عصيته . وكل الأمور التي نهاك عنها وفعلتها ضرتك في حياتك وصحتك ومالك . اغلب هاته أفكار الخواطر ثم وزنها وبعدها أصبحت أناشيد.
  3. ان تتكلم وتعاتب الناس على افعالهم واقوالهم ف مجتمعنا الان ليس ك قبل فهنا يمكنك ككاتب تغير ولو ب القليل من تفكير الناس عن طريق خاطرتك لكن معاتبة خفيفة فقط وب اقوال واحاديث نبوية هذا سر من اسرار نجاح خواطر الإسلامية وهو الاقتباس و التضمين . أي ان يكون لكلامك دليل . وان يكون كذلك كلامك جميل يشوق ويحمس القارئ على اكمال الخاطرة . لا تبدا هذا النوع من خواطر ب نار وجنة بل ابداه بكلام جميل او ب الندم المهم لا تبدا خاطرتك ب انت كذا و كذا سوف تعاقب بكذا ..
خاتمة 
وب هاذا نصل الى نهاية المقال مواضيع لكتابة خاطرة كما اريد ان انبهكم لشئ . ان هاته الأفكار يمكنك الإضافة عليها ونزع فكرة منها واستبدالها بفكرة احسن . وتطوير خيالك فيها لتصبح خاطرة ذات كلمات موسيقية وتصبح خاطرة مميزة جدا .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -