أخر الاخبار

كيف اجعل الناس تحترمني واتخلص من شعور الاهمال

الانسان بطبيعيته انسان اجتماعي يحب تكوين علاقات الجميلة يحب الاهتمام بالناس . ويحب ان يهتمو ناس به ايضا ويحترمونه . فيضيع من وقته ومن صحته النفسية الارضاء بعض الناس لا يعرفون قيمته . يهينونه ولا يحترمونه . ظننا منهم انه انسان طيب لا يغضب ولا يحزن.
كيف تفرض احترام ناس لك ؟؟


  نعلم جيدا هاذا شعور عزيزي القارئ . شعور ان الناس لا تحترمك ولا تحترم اراءك ووجهة نظرك . نعلم جيدا شعور عندما تجلس في جماعة وكل ناس تتكلم . وعندما تتكلم انت يصمت الجميع او يقولون لك اصمت او يسخرون من كلامك . 

ونعلم ايضا ماهو شعورك وماهو احساسك وانت تقرا في مقال كيف تفرض احترام ناس لك . وعندما تسال نفسك سؤال كيف اجعل الناس تحترمني ؟؟ سوف يجيب موقعنا الالكتروني على سؤالك وباذن الله تخرج مستفيد من هاذا مقال . 

السبب الوحيد الذي يجعل الناس لا تحترمك 

بكل صراحة سبب الوحيد الذي يجعل الناس لا تحترمك هو عدم حبك لنفسك واهتمامك بنفسك . نعم هاته هي حقيقة انت لا تحب نفسك . انت تضيع وقتك وانت تتكلم معهم وتضحك معهم . وتؤجل شيئ ينفعك مستقبلا فقط لانك تتكلم معهم . او تدوس على مشاعرك ك ان يهينوك وتصمت لانك تخاف ان تخسرهم او تصرف اموالك لاجلهم فقط . دون ان تهتم بنفسك

او تقرر ذهاب لزيارة الاقارب او للتنزه قليلا . فتجد نفسك انت في نزهة او مع الاقارب جسديا لكن انت في داخلك مع اصدقاءك لا تحب نفسك وتجعلها تستمتع بلحظة النزهة او جلوس مع الاقارب . وانما تربط نفسك بااصدقاءك . تصور لهم نفسك وجو النزهة وكل تفاصيل حياتك وهاذا بسبب انك لا تحب نفسك وانما تحب الناس اكثر من نفسك 

والصراحة الناس تحب شخص جميل . شخص يحب ويهتم بنفسه . شخص لديه هدف وبدا بتحقيقه شخص لديه كرامة ويضع حدود بينه وبين الناس . هاذا الشخص الناس تهابه وتحبه في نفس الوقت . ف ناس تخاف منه اذ غضب منهم وتحبه الانه يصرف على نفسه ويحب نفسه ولديه اهداف . 

كيف اجعل الناس تحترمني 

هناك بعض الخطوات عليك تطبيقها لجعل الناس تحترمك . ويجب ان لا تهمل اي خطوة من الخطوات التالية لئنها السر الذي يجعل الناس تحترمك و تسمع كلامك وتخاف من غضبك . اعتقد ان الاسباب التي سوف اذكرها الان هي سبب الذي تجعل ناس لا يحترمونك واتمني ان تنفعك الحلول التي اقترحتها

كونك على طبيعتك 

من الاسباب التي تجعل الناس لا تحترمك هو تصنع . تصنع حياة ليست لك ف على سبيل المثال ان تقول لهم اشياء لم تفعلها ابدا في حياتك . او تريد ان تظهر لهم  بكل الطرق انك انسان جيد ورائع  انك انسان وفي . وناجح وتحب الكبار والصغار . او انك انسان متفتح لا عزيزي قارئ اياك والاكثار من مدح نفسك وتكلم عن نفسك كثيرا . كن قليل الكلام وصدقني اصدقاء او الشخص الذي تريده ان يحترمك سوف يشعر بانك تمتلك هاته الصفات من خلال تصرافتك وليس من خلل كلامك . لا تفرض حبك عليهم ولا تفرض نفسك عليهم فاالاخير مهما قلت لهم ومهما مدحت نفسك عندهم . سوف تبقي تصرفاتك هي من تتكلم وتعبير عنك وعن اخلاقك و ليس مشاعرك.

كن حاسما واثق من نفسك واوفى بوعودك

الناس تنجدب وتحب الانسان الواثق من نفسه . اي الشخص الذي يقرر قرار صحيح ولا يتراجع عنه مهما وقع له من مشاكل . الناس تحب الانسان الواثق من نفسه ومن شكله من اخلاقه . نعم اصدقاءك لا يحبون ان تكثر الكلام حول فلان قالي لي انني قليل تربية ولو يعلم انني ... و انني .. وهو انسان كذا لما قال كذا الصراحة هاذا الكلام يزعج واذ اكثرت منه الاصدقاء فسوف تعطيهم نظرة انك انسان ضعيف شخصية . ولا يمكنك الدفاع عن حقك وهاذا مايعجلهم اكثر قسوة عليك في كلاماتهم ظننا منهم انك لن تغضب منهم في يوم من الايام . ويجب عليك ايضا ان توفي بوعدك الذي توعده الاصدقاء او شخص الذي تحبه واذ كنت تعتقد انك لست قادر على ان توفى بوعدك فلا توعدهم ابدا . لئن اخلاف بالوعد يجعلهم ينظرون اليك انك شخص غير متحكم في نفسك وفي كلامتك ومهما وعدتهم مرة اخرى لن يصدقوك ابدا.


احترم نفسك قبل كل شيئ 

يجب عليك ان  تحترم نفسك اولا . ان تقدم لها كل الدلال والصرامة التي تحتاجها . يجب ان لا تقبل على نفسك ان تكون تحت شخص يستغلك . او تحت شخل يهينك . يجب ان تحترم نفسك وتسمعها فقط الكلام الذي تستحقه . او لا تسخر من نفسك وتستاهزئ بها امام الناس لانك عندما تتكلم عن نفسك امام ناس فسوف يضنون انك راض عن الكلام الذي يقولونه له . لذلك احترم نفسك امام الناس ولا تسخر منها او تذكر مواقف محرجة حصلت لك او اشياء التي تكره ان يقولها عنك ناس . ف انت اول من يجب عليك احترام نفسك وبعدها سوف يحترمك الناس تلقائيا .

احترم الاخرين 


عندما تجلس امام شخص وتهينه امام الناس فمن الطبيعي ان يدافع عن نفسه . سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة . وعندما يرد عليك فسوف يهينك هو ايضا بكلمة او فعل او تصرف قد فعلته في ماضيك . 

وهاذا امر طبيعي عندما تهين الناس سوف يهينوك وعندما تحترم الناس سوف يحترمونك هناك قصة لشخص صاحب معمل . كان يهين العمال ويناديهم باسماء بشعة وهم يصمتون ويتحملون لاجل عائلاتهم في يوم من الايام اتفق العمال ان لا يسمعو كلامه واذ اهانهم سوف يهينوه وفعلا هاذا الامر حذث . 

بدا يهين عامل وذلك عامل رد على اهانة فقال لعامل اخر اخرجه من معمل ولا تعطيه راتبه فقال له العامل الثاني لا لن افعل . وطلب من عامل الثالت ورفض كذلك فقال لهم هاذا معملي وسوف اتصل بالشرطة لي تطردكم فنزعو ثياب عملهم وتوجهو نحو باب وقالو له نحن نستقيل . 

هنا خاف ذلك المدير خوفا شديدا . وذهب لمكتبه وبعدها اعتذر منهم وتغيب اسبوع عن العمل وعندما عاد تحسنت معاملته معهم .

الانسان لا يقبل الاهانة من احد اذ احترمته فسوف يحترمك واذاهنته فسوف يهينك احفظ هاته القاعدة ولا تنساها

خاتمة 

وفي نهاية هاذا مقال كيف تفرض احترام ناس لك ؟؟  او ان اقول لك ان الحل بين يديك اذ قررت وطبقت فسوف تنجح . اما اذ خفت ان تخسرهم وتبدو بصورة قبيحة لانك احببت نفسك فهاذا اختيارك ايضا . وهنا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا اتمني ان يكون اعجبكم . سوف اعدل عليه قريبا بمعلومات جديدة تنفعكم باذن الهه تحياتنا فرق موقع اكتب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -