أخر الاخبار

كيف تنشر مقالات في اي جريدة او مجلة ؟

 يحاول او يسعى كل الكتاب مهما كانوا مبتدئين او ناجحين نشر مقالاتهم وافكارهم في الصحف والجرائد و منها الالكترونيه فاغلبيه او معظم الكتاب يحاولون نشر مقالاتهم وافكارهم في الجرائد الالكترونيه .من اجل كسب عدد كبير من الجمهور. لكن من ما يعرقل هدفهم في نشر مقالاتهم في الجرائد هو جهلهم وعدم ادراكهم بقوانين النشر. في الجرائد سواء ورقيه او الكترونيه. اود ان اطمنك ان كتاب المحتوى مطلوبين بكثرة هاته الايام اذ لم تجد وضيفة في جريدة سوف تجد في مجلة واذ لم تجد في مجلة سوف تجد في موقع الكتروني فقط اجتهد وسوف تنال ب اذن الله .

كيف تنشر مقالات في اي جريدة او مجلة  ؟


اول شرط يجعل مجلات او جرائد كبيرة يقبلونك 

اولا  قبل تفكيرك في نشر مقالك في اي جريده الكترونيه او جريده ورقيه هل سالت نفسك هل انا قادر على كتابه مقاله في جريده .هذا هو السؤال الاول الذي سوف اطرحه عليك . اذ كان جوابك بنعم فسوف تجد عروضا كثيره. اما ان كان جوابك بلا انا خائف انا غير قادر انا سوف اعمل هذا من اجل المال او من اجل الشهره او من اي مصلحه دنيويه . فنا اؤكد لك انك سوف تفشل لان عقلنا يصدق كل ما نقوله له .

اكيد انك تتساءل ما هي المقومات التي تجعلني قادرا على نشر مقالي في جريده ؟؟

 وما هي الجرائد التي تقبل الكتاب لان اغلب الجرائد والمجلات مكتفيه بكتبها فقط. سوف اجيبك يا عزيزي القارئ عزيز الكاتب مستقبلا. واعتقد انني سوف اناديك بعزيز الكاتب من الان بما انك طرحت هذا السؤال في محرك بحث جوجل.

 لكي تنشر مقالك في جريده او في مجله يجب عليك ان تلتزم بشروط الاتيه اولا جوده المقال المجلات او الجرائد الكبيره تحتاج الى مقالات كبيره.

 وانا لا اقصد بالمقالات الكبيره اي المقالات التي فيها احرف وكلمات كثيره عندما اقصد بالمقالات الكبيره يعني المقالات الفخمه فخمه بكلماتها فخمه باسلوبها في الكتابه في ايصال المعنى للقارئ بطريقه سهله سليمه وبسيطه.

  الافكار يجب عليك ان تجلب افكارا حصريه ليست افكار قديمه ك كيف كان يعيش ناس في العصر الجاهليه  هذه مجله وليست كتاب تاريخي الا اذ كانت هاته المجله تتكلم عن التاريخ هنا يمكنك كتابة عن تاريخ

افضل مواضيع يمكنك ان تكتب عنها في جريده او مجله الكترونيه او ورقيه يمكنك الكتابه عن ظواهر الاجتماعيه وقعت في وقتنا الحالي فقد لاحظت احيانا او كثيرا عندما تقع قضيه مثل الفضيحه في مواقع التواصل الاجتماعي.

او القضية ينشغل او يتكلم عنها الكثير من الناس تجد بعض المجلات او كثير من المجلات يكتبون عن هذه القضية او مع اقتراب العطلة الصيفيه او مع الدخول المدرسي يمكنك ان تكتب مقال حول اسعار الكتب المدرسية والاقلام وغيرها من مقالات التي تهم ناس.

 هذه المقالات سوف تساعدك في انشاء او تكوين شهره سوف تساعدك وتجبر المجلة على عدم تركك او طردك الانك تجلب لها القراء  الا اذا انت من قدمت استقالتك بمفردك .

 كذلك يجب ان يكون مقالك خاليا من الاخطاء الاملائيه والنحويه والصرفيه وما غير ذلك واحرص احرص احرص على ذكر مصدر المعلومه وخصوصا اذا كانت مقالة علميه او مجله تاريخيه اكتب من مصدر كذا او فلان قال كذا اكتب ماذا قال ذلك الفلان ثم اشرح وحلل وناقش لتكون مقالتك كبيره كما قصدت في بدايه هذا العنصر

الشرط الثاني الذي يجعل الجريدة تقبلك 

ثاني شرط وهو تخصص الجريده او المجله في حد ذاتها كانت مجله اجتماعيه فيمكنك ان تكتب كما قلت لك في العنصر السابق. اما اذ كانت مجله تاريخيه فيمكنك ان تكتب التاريخ بيادك او عن اي تاريخ ملخصات كتب تاريخيه .وتعريف بشخصيه التاريخيه والتواريخ. واكيد رواد او قراء هذه المجله سوف يحبون مواضيعك. 

لانهم مهتمين بالتاريخ اما اذا كانت مجله تتكلم عن الامومه وتربيه الاطفال. فيمكنك ان تكتب حول اسباب بكاء الطفل. ونصائح عن تربيه الاطفال وما غيرها من هذه الامور. وما الامور التي تساعدك في تربيه طفلك وماهي الاسباب التي تجعل الطفل معقد او  خائف او كذاب بشكل غير طبيعي .

فلا يمكنك ابدا ان تكتب عن مقال تاريخي وانت جاهل بالتاريخ وان تكتب مقالا مقال عن تربيه الرضع .وانت ولا مره في حياتك حملت طفل يبلغ عمره شهر .ولكي لا تجعل الجريده تستغني عن خدماتك يجب عليك ان تطور معلوماتك .لا ان تكرر نفس المعلومات في عده مقالات .يجب ان تقرا الكتب تجتهد لتكون لديك معلومات جديده وحصريه تتغلب بها على منافسك.

كيف تتواصل مع الجريدة الذي تريد ان تنشر فيها مقالك 

من المؤكد ان الجريده التي تطمح ان تنشر فيها مقالك لديها حسابات مواقع تواصل الاجتماعي. لا ترسل رساله عبر عبر موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

 بل ارسل الرساله عبر بريدهم الالكتروني الخاص وسوف تجد بريدهم الالكتروني في في  اعلى الصفحة او سوف تجده في احدى المشاركات وان لم تجد يمكنك ان تبحث عن موقعهم الكتروني اي جريدتهم الكترونية في وقتنا حالي كل جريدة ورقية لديها موقع الكتروني . 

 وعندما تجده سوف تجد في اعلى الموقع الالكتروني زر اتصل بنا .مثل ما هو موجود في موقع الالكتروني. من هناك اتصل بهم وسوف يقبلونك ان شاء الله اذ كانت مواضيعك حصريه. 

وتجذب الناس وبدون اخطاء املائيه ولا نحويه ولا غيرها من هذه الامور. اكيد انك تعرف كيف سوف تكتب هذا البريد الالكتروني سوف تكتب اسمك ولقبك وعمرك وبعض المعلومات الشخصيه التي تهم الجريده .

مثل تخصصك الجامعي مثلا .وانك موهوب او تقرا الكتب في مجال كذا .وتحب هذا المجال لدرجه انك قررت ان تنشر مقاله لكي يستفيد به عدد كبير من الناس. 

نصائح تجعلك كاتب مقالات في جريدة ناجح 

  1. الاهتمام بجوده المقال كما اهتممت بجوده كتابه مقالك الاول لا تعتقد انك قبلت يمكنك الكتابة كما تريد لا عندما تقبل يجب عليك ان تركز في كتاباتك اكثر من مقالك الاول الي قبلت به .
  2. نوع في كتابه مقالاتك لا تحصر نفسك في نوع محدد فقط لان التنويع في كتابه المقالات يجلب لك قراءة هاته اهم نصيحة يمكنني ان انصحك بها 
  3.  تواصل مع احد الكتاب في تلك الجريده لانه يعرف سبب رفض مقالك الذي لم ينشر حاول ان تكون صداقة مع الكتاب في تلك الجريدة . ان تكوين علاقات مع الكتاب اكثر خبرة منك يفيدك كثيرا . يجعلك تتعلم من خبراتهم وتنجز مهامك في اقصر وقت 

الخاتمة 

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا كيف تنشر مقالات في اي جريدة او مجلة  ؟ اتمني ان تحقق حلمك وتقبل في جريدة احلامك ان شاء الله وفي ختام اتمني ان يكون مقالي قد افادكم ولو بالقليل حول هاذا الموضوع 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -