أخر الاخبار

طريقة نشر كتابك في مكتبة نور بطريقة صحيحة وسهلة

من الاهداف التي يطمح و يفكر فيها كل كاتب عندما ينتهي من نشر كتاب هي ان يصبح كتابه يباع بكثرة . فهناك بعض الكتاب يدفع اموال مقابل اعلانات ليعرف الناس بكتابه .


 وهناك كتاب ينشرون كتبهم ولمحة من كتبهم في  مواقع التواصل الاجتماعي لكي يحمسو القراء ويجعلونهم يشترون كتابهم . وهناك كتاب مشهورين في مواقع التواصل الاجتماعي ليسو بحاجة ابدا الى هاته الخطوات يكتفون فقط بجملة كتابي الجديد موجود في الاسواق حاليا . لكن هناك طريقة سهلة وبسيطة جدا لجعل الناس تقرا كتابك pdf من المنزل ولاربما يعجبهم  ويشترونه ورقيا . 


وهاته الطريقة تكون عبر منصة نور . اكبر مكتبة في الوطن العربي .

طريقة نشر كتابك في مكتبة نور بطريقة صحيحة وسهلة


نبذة عن مكتبة نور

مكتبة نور كما قلت اكبر مكتبة عربية تهتم بالكتاب والكتب وقرا في ملجا للطلبة الجامعين عندما يتعذر عليهم وصول الى كتب تساعدهم في بحثهم الجامعي .


 و منزل لكل قارئ يحمل منها ويقرا الكتب توجد في مكتبة نور عدة تصنيفات 770 تصنيف او اكثر . تصنيف تاريخي و فلسفي و تنمية بشرية و روايات . برمجة . شريعة اسلامية  علم نفس .


 ادب عربي . وكل الكتب التي تخطر في بالك وتود قراءتهها سوف تجدها في هاته المكتبة انها مكتبة مفيدة جيدا وقيمة .ومن اهم اهدافها الدفاع على حقوق المؤلفين . اي سوف تحفظ حقوق كتابك وسوف تسهل عليك عملية نشره الكترونيا ويمكن لاي قارئ ان يقيم كتابك ويكتب لك تعليق ايجابي او سلبي حول هاذا الكتاب . 


تمتلك مكتبة نور عدة مؤلفين عربين واجنبين . ولديها كتب جد قديمة يتعذر عليك شراءها . وكذلك عندما تنشر كتابك يمكنك ان تضع تحته اقتباسات من الكتاب كي تحمس لناس على قراءته .

فوائد نشر كتابك ورقي في مكتبة نور

مكتبة نور مفيدة جدا للكتاب الذين لم يستطيعو النجاح في نشر كتابهم الورقي . اي ان كتابهم ورقي لم يباع هاته فرصة جد جيدة لتعرف الناس على موهبتك واداءك فهناك بعض الكتاب مضلومين يكتبون كتب او روايات رائعة لكنها لا تباع بسبب نقص التسويق . وبسبب عدم شهرتهم في مواقع التواصل الاجتماعي . 


لا تقلق عزيزي القارئ مكتبة نور سوف تحل لك المشكلة كاملة من فوائد مكتبة نور انها تخلق روح تواصل بينك وبين قرا و من اهم مميزتها انها تنشر لك كتابك بدون اي تكاليف مادية .ويمكنك ايضا نسخ رابط ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي لكي يدخلو الى منصة نور ويحملون كتابك . 

هل رايت فوائد مكتبة نور ؟ هل رايت انها تستحق ان تنشر كتابك عندها ؟ ولان ندخل مباشرة الى العنصر الموالي كيف انشر كتابي في هاته المكتبة ؟ . 

كيف انشر كتابي في مكتبة نور 

اولا اكتب في محرك بحث قوقل مكتبة نور سوف تظهر لك اول اختيار مكتبة نور وبعدها سوف تدخل في واجهة مكتبة نور تم سجل نفسك عن طريق بريدك الالكتروني او حسابك على فيسبوك ويفضل ان تسجل ببريدك الالكتروني احسن .ثم اضغط على زر حسابي وبعدها اظغط في زر انشر كتاب .

 وبعدها يجب ان تضيف بعض المعلومات مثل اسمك بالكامل وعنوان بريدك الالكتروني وقم الهاتف وتاريخ ميلادك وهل انت ذكر ام انثي وبعدها ضع نبذة مختصرة عنك . 

وعن انجزاتك وهل شاركت في مسابقة ما وربحت فيها وماهي كتبك المنشورة وفي اي مكتبة نشرتها . اي شيئ يوالمك وتعتقد انه مقارب لمجال ادب وكتابة اكتب عنه . 

سوف اعطيك نمودج كيف تكتب نبذة عن نفسك وبعد ان تكمل هاته الخطوة سوف تذهب الى الخطوة التالية وهي عنوان الكتاب كما هو مكتوب في الغلاق وصف الكتاب ولا يقل عن خمسين حرف . هل انت مؤلف الكتاب ام شخص اخر و بعدها لغة الكتاب هل الكتاب بالغة العربية ام الانجلزية و بعد ان تنتهي من هاته الامور نزل صورة كتابك 

نمودج عن كتابة نبذة عن نفسك - لدار النشر او ل اي مكتبة الكترونية -

انا اسمي ( ادخل اسمك ) واعمل مدرسة ادب عربي . عندما درست هاذا التخصص وقرات عديد من الكتب احببت مجال الكتابة وقررت ان اكون كاتبة . فكتبت اول كتاب لي تحت عنوان ( ادخل عنوان كتابك ) . 
لدي شهادة دكتورة في الادب العربي وقد شاركت في مسابقة في منطقة التي اسكن فيها وتحصلت على رتبة الاولى في كتابة قصة قصيرة تم اضف عنوان القصة و تاريخ نشر واسم المسابقة .


 اي انجاز او مسابقة او شهادة تشعر انها مفيدة لك في هاذا المجال اكتبها .
وهاته السيرة ليست موحدة فكل كاتب يختلف عن كاتب في امور معينة مثل شهادات وكتب المنشورة والخبرات لذلك اكتب مايناسبك فقط واترك الامور التي لا تناسبك 
اذ قدمت كتابك في دار النشر لكي تنشره لك اياك ان تقول امور لم تتحصل عليها اي تقول لقد تحصلت على المرتبة الثالثة في مسابقة كذا وانت لم تشارك في تلك المسابقة ابدا . لئن دار النشر سوف تسال عنك لذلك تجنب هاته الامور لكي لا تقع في موقف محرج 

 هل يمكن ان ابيع كتابي في مكتبة نور ؟

من حقك ان تطرح هاذا السؤال و من حقك ان تربح من كتابك لانك تعبت وانت تكتب وتنشر فيه . قديما لم تكن موجودة هاته الخاصية .وحتي لان ليست موجودة . 

لكن  مكتبة نور عندما طرح عليها سؤال هل يمككنني ان اربح من كتابي عندما انشره في مكتبة نور . اجابت انه من حق كل مؤلف ان يجني ثمار تعبه لذلك نسعى لاعداد نظام يساعدك ويساعد دور النشر في بيع كتب عير منصة نور .  

لا اعلم  انا صاحب موقع اكتب لا اعرف متي سوف تطلق هاته المكتبة الجيدة و نظامها الجديد الذي سوف يساعد العديد من الكتاب ودور النشر في عملهم .

 عندما ينطلق هاذ النظام في مكتبة نور سوف اعدل في مقالى واقول لكم في تاريخ كذا تم اطلاق نظام بيع كتب في مكتبة نور. لكن هاته الميزة ممتازة من مكتبة نور .  ولازالت مكتبة نور تبهرنا بانجازتها ونجاحها . 

خاتمة 

وفي هاذا المقال نتنمي ان نكون قد افدناكم في موضوع كيف تنشر كتاابك في مكتبة نور اذ لديك سؤال او استفسار او تصحيح او اضافة معلومة ما في هاذا المقال يمكن ان تطرحه علينا اسفل مقال في خانة التعليقات ويمكنك ايضا ان تطرحه علينا في صفحة اتصل بنا ومن هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هاذا المقال . نتمني ان يكون قد افادكم و نتمني ان نراك كاتب ناجح في يوم من الايام.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -