أخر الاخبار

ماهي العادات السبع للناس اكثر فعالية : ملخص كتاب

ماهي العادات السبع للناس اكثر فعالية ؟؟ ولماذاا هناك ناس نشطين وفعالين طول يومهم وهناك ناس يشعرون ان الوقت لا يكفيهم لبدء مشروعهم الخاص او اكماله وانهم غير فعالين ولا منتظمين . 


رغم اننا كلنا نشترك في شيئ واحد اي اننا كلنا نملك 24 ساعة في اليوم ماهي العادات التي تجعل الناس اكثر فعالية يستغلون وينجزون كل مهامهم في 24 ساعة ويكفيهم وقت ليرتاحو وناس لا يكفيهم الوقت حتي لترتيب منازلهم ومكاتبهم او جلوس مع العائلة او الاهتمام بنفسهم ؟ 

ملخص كتاب العادات السبع لللناس اكثر فعالية


الامر متعلق بالعادة عزيزي القارئ العادة هي التي تجعلك اكثر فعالية عن غيرك فربما انت تعودت ان تجلس في مواقع التواصل اجتماعي اكثر من اربع سااعات يوميا وتتكلم في هاته ساعتين و لا تنام مبكرا عاداتك هي من جعلتك غير فعال . غيرك يستيقظ باكرا ويفضي اربع ساعات او اكثر في مشروعه الخاص وليس في تضيع الوقت في فيديوهات واحاذيث ليس لهم فائدة . 


ويمكنك ان تغير عاداتك وتصبح فعال الان العادة هي من تكون لك مستقبلك ولكي تصبح فعال ومن الناس اكثر فعالية يجب عليك ان تكمل هاذا المقال لكي تعرف ماهي عادات الناس اكثر فعالية ؟




تعريف بكتاب العادات السبع للناس الفعالية 

كل من قرا هاذا الكتاب يقول انه غير حياته وانه ساعده في تطوير نفسه وتحقيق احلامه . لان هاذا الكتاب يلخص تجارب الكاتب وكيف نجح في حياته . فلالكاتب استغرق عشر سنوات وهو يكتب في هاذا الكتاب . نشر هاذا الكتاب في سنة 1989 . وقد احذث ضجة هاذا الكتاب في مواقع التواصل الاجتماعي . كل عشاق كتب يسؤلون عن سعره وملخصه واين يباع وهناك بعض الناس يشترونه . يبهرون بالمعلومات التي بداخله . دائما هاذا الكتاب يتصدر مع الكتب العشرة الاكثر الاكثر مبيعا . يمكنك ان تقرا هاذا الكتاب على شكل pdf ويمكنك ان تسمعه صوتيا عبر اليوتيب ويمكنك ان تقرا ملخصه مباشرة على موفعنا .

 كن مبادرا  : عادة الاولى للناس اكثر فعالية

يجب عليك ان تكون مبادرا ف هاته عادة من عادات الناس الاكثر فعاالية اريد ان سالك سؤال عزيزي قارئ هل انت انسان بالغ ؟ هنا سوف تجيب على مباشرة انني انسان بالغ لانك فكرت في هاذا السؤال من الناحية البيولوجيا فقط  . لكن من ناحية النفسية علماء النفس يقولون ان الانسان يصبح بالغ عندما يتحمل هو مسؤولية اخطاءه هناك العديد من الناس عندما ينجحون يقولون انا نجحت انا فعلت لكن عندما يفشلون يقولون محيطي لم يوفر لي ذلك الشيئ . ذلك نجح لئن والده كذا وكذا . كيف تعرف انك بالغ ؟ يجب عليك ان تتحمل المسؤولية عندما تخطا قل نعم انا اخطات وعندما تفشل قل نعم انا فشلت في لانني لم احضر جيدا لذلك الشيئ سوف اعطيك مثال بسيط الاطفال عندما يكسرون كوب او اي شيئ وتسالهم من فعل هاذا كل شخص يقول لك لست انا انه هو . وكذلك عند الكبار عندما يخطاون في شيئ يلقون لوم على بعضهم هو لم يفعل هاذا  لذلك كن مبادر وتحمل المسؤلية اخطاءك وتقبل فكرة انك انت الوحيد مسؤول عن نجاحك او فشلك .

العادة الثانية للناس فعالين : ابدا والغاية في ذهنك

لا تبدا يومك بشكل عشوائي وانما خصص له عندما تريد ان تنام خد ورقة او قلم و اكتب . سوف اعمل كذا على ساعة خامسة وسوف اعمل كذا على ساعة السابعة الخ اعمل استعمال زمن لنفسك وفي ذلك المخطط حدد اهدافك لهاذا اليوم وعندما تنتهي ضع علامة صح بجانب الشيئ الذي اديته و خطا جانب الشيئ التي لم تقم به . فهاذا يساعدك في تحقيق حلمك وتجعلك اكثر فعالية في يومك احسن من تقضي يومك عشوائيا . اعمل اهداف سنوية في هاذا سنة سوف اصبح كذا وكذا باذن الله وسوف اتعلم اللغات التالية وفي هدف الشهري يجب ان اعمل كذا لكي عندما تنتهي سنة اكون قد وصلت للحلم الفلاني ويجب ان احفظ 25 كلمة في تلك اللغة غيره من اهدافك المهم انك فهمت قصدي هاته العادة اياك ثم اياك تتجاهلها وتنقص من قيمتها.

العادة الثالثة للناس الاكثر فعالية : ترتيب الاولويات 


يجب ان ترتب اولاوياتك مثال تخيل معي انك مقبل هلى شهادة التعليم الثانوي اي شهادة باكلرويا . وانت لديك هدف او مشروع بدات في تحقيقه و العمل فيه . وتبقي على امتحان شهرين وانت تحب مشروعك . اما دراسة ف انت تدرس من اجل والديك فقط . هنا مهما كان حبك لمشروعك الخاص يجب عليك ان تهتم بامتحان الباكلوريا وتنسي امر مشروعك الخاص . لان مشروعك سوف يبقي معك طول الوقت اما امتحان لديه فترة محددة فقط وهو شهرين وينتهي . لذلك رتب امور حسب اولويتك وياك ان تكثر الاهداف على نفسك ركز في هدفين او ثلاثة مثال هدف الاول البدا في مشروع البرمجة و الهدف الثاني هو البدا في تعلم اللغة الانجلزية والهدف الثالث البدا في حفظ سورة اليقرة . لا تضع جدول فيه في شهر سوف اتعلم كل للغات البرمجة واتعلم مونتاج واتعلم للغة انجلزية وفرنسية وتركية واحفظ سورة بقرة  و ال عمران و النساء في شهر واحد . رتب اهدافك على حسب اولويتك وطاقتك 

العادة الرابعة للناس الاكثر فعالية : تفكير المكسب / المكسب

اعمل بمبدا انا اكسب وانت تكسب . لا تكن اناني ولا ثمتل دور الضحية . اعمل بمبدا انا انجح وانت تنجح . سوف نتفق مع بعض على قرار ينجحنا نحن الاثنين .  ولا تضحي بنفسك وتضيع وقتك من اجل شخص كي ينجح وتقول انا قلبي طيب وخسرت انا من اجل ان ينجح منافسي . ي اما تنجحو انتو الاثنين يا اما تربحو انتو الاثنين لذلك فكر بهاته الطريقة فهاته عادة من عادات السبع للناس الاكثر فعالية 

ماهي العادة الخامسة للناس الاكثر فعالية ؟ : حاول ان تفهم ناس ليفهموك

افهم الناس واسمع لكلامهم هناك بعض الاشخاص عندما تبدا تنصحه يقول لك . لا تتدخل انا اعرف الامور التي تساعدني وتنفعني هنا سوف تجعل الناس تنفر منك وتكره الكلام معك . وهنا سوف تخسر اهم عادة فالناس احيانا ينصحونك بنصائح عجيبة تساعدك كثيرا خصوصا اذ كنت مصمم او صاحب محتوي وعندما تتكلم معهم وكانك تفهم كل شيئ فسوف ينفرون منك وينصحون منافسك و يتغلب عليك منافسك . وسوف يفهمك الناس عندما تتكلم وتصبح وجهة نظرك مفهومة عند الناس .

مفهوم العادة السادسة للناس الاكثر فعالية 

عندما يحبك فريقك لن تكسر ابدا . ف اذ وقعت في مشكل لا قدر الله فسنجد فريقك واقع معك ويشتغل ويفكر بدالك وهاذا الشيئ يجعلك لا تكسر ولا تهزم . لذلك حاول ان لا تكسب الناس الى صفحك وقد كتب ملخص كتاب كيف تكسب الناس وتؤثر في الناس المقال موجود في موقعي في قسم ملخصات كتب اذ لم تجده اكثر اسمه في خانة البحث موجودة بجانب موقعي وسوف تجده مباشرة رقم المقال 35

العادة السابعة والشاملة لكل شيئ اعمل بذكاء وليس بجهد

الفكرة الاخيرة من هاذا الكتاب هو ان تعمل بذكاء . ان تسهل او تبتكر لنفسك طرق تساعدك في مهنتك تخفف عنك الجهد و تعب فمثال تخيل انه في روتينك يومي واضع يجب عليك ان تسمع مقال صوتي ولكن لا يكفيك الوقت لديك اعمال اخرى شغل المقال الصوتي وانت في سيارة او انك تمشي ذاهب لعملك ضع سماعات وانت تمشي او تعمل رياضة هاذا يقصر عنك الوقت اما الجهد انا لا اعرف وضيفتك لذلك انت من يجب عليك ان تجد طريقة تساعدك في اداء مهامك .

الخاتمة 


ومن هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا ماهي العادات السبع للناس اكثر فعالية . اتمني ان نكون قد افدناك ولو بالقليل كذلك ننصحك ان تشتري الكتاب وتقراءه او تقرا ملخصات اخرى عن هاذا الكتاب واخيرا اتمني ان تصل الى طموحك فقط اجتهد وسوف تصل في النهاية 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -