أخر الاخبار

لماذا لا استطيع تحقيق حلمي ؟ 5 اسباب تمنعك من تحقيق حلمك وحلولها

 كلنا لدينا اهداف واحلام ونحاول تحقيقها مهما كلف الامر . لكن نحن نخلق لنفسنا صعوبات تافهة ونرسم في ذهننا ان هاذا هو سبب فشلنا وعدم نجاحنا . لكن اذ تخلصنا من هاته الافكار التي تعيقنا عن تحقيق احلامنا . فسوف ننجح باذن الله  . الاشخاص الناجحين هم الاشخاص الذي عرفوا وادركو انه لا يوجد صعوبات ومعيقات تمنعنا من النجاح وانما هاته الصعوبات نرسمها لنفسنا فقط . لذلك نجحو واتمني ان تصبح مثلهم في يوم ايا عزيزي القارئ

لماذا لا استطيع تحقيق حلمي



 الشعور بالخجل و جعل الناس تتحكم فيك وفي احلامك 

اود ان اصدمك بشي عزيزي الطموح هناك اشخاص يخجلون من النجاح ؟ كيف هل هناك من يخجل من النجاح ؟ نعم سوف اجيبك هناك ناس يخجلون ويخافون من تحقيق اهدافهم بسبب الناس . 

وسوف اعطيك مثال من واقع هناك كثير من النساء خسرو في شهادة باكلوريا وبعدها تزوجو وانجابو بنات واولاد . سوف يجلسون مع امهاتهم وصديقاتهم ويقولون لهم لدي خاطر في اعادة شهادة باكالوريا هنا سوف يسخرون منها ويقولون لها عمرك تلاثين سنة . سوف تدرسين مع اشخاص في سن ابناءك . 

هل سوف تتركين زوجك وابناءك وتذهبين للجامعة وكانك طفلة . هنا ثقة بالنفس سوف تنقص وتشعر انها سوف تعمل فضيحة اذ سجلت في الجامعة ودرست . كل هاذا بسبب راي تافه وسخرية سمعتها من احد الصديقات .

 سوف اعطيك مثال اخر واكيد انك مررت بهاذا الموقف تكون جالس مع اصدقاءك وتقول لهم اريد ان اصبح كاتب مشهور سوف اقرا اخر خاطرة لي لكم وبينما انت تقرا اصدقاءك سوف يبداون بضحك و يسخرون منك مباشرة ويقولون لك انت لا تعرف حتي كيف تكتب جملة مفيدة تريد ان تصبح كاتب . وكاتب خواطر رومنسية كذلك .

 هنا سوف تخجل من قراءة اعمالك امام الناس . وتصبح تكتب بينك وبين نفسك لافراغ قلبك فقط وتنسى حلمك لانك ضعيف شخصية ولان مشاعرك و نفسيتك خدلتك .

حل هاته المشكلة سهل جدا لا تخبر الناس باحلامك ابدا حتي تحققها . واذ اخطات واخبرت الناس وسخرو منك او استخفو بقدراتك . انتظر ايام وقل لهم لقد تركت ذلك الحلم ولن افكر فيه مجددا وانت بينك وبين نفسك فكر فيه واسعى له وادعو الله ان يوفقك . اذن هاذا هو حل المشكلة الاولى . 

القاء اللوم على اهلك وتتهمهم انهم يعيقان نجاحك 

هاته الحجة نجدها كثيرا عند الناس واحيانا تكون صحيحة . كثير من الناس تقول ان اهلى لا يجعلونني احقق حلمي لا يتروكونني اسافر وحدي ومن هاته الحجج . اود اسالك سؤال واحد فقط ؟ هل بداتي في تحقيق احلامك ؟ سوف تردين على لا لان ابي اذ سمع انني سوف اعمل فسوف يعضب هل اخبرتيه بحلمك سوف تقول لي لا لم اخبره .

 اخبريه ومدام هاذا الحلم شريف وفيه دخل محترم لك سوف يشجعك ويدعمك ويقول لك واصلى ابنتي . حرص والديك عليك من الاصدقاء ومن السفر وحدك ومن الدخول في علاقات مع الشباب ليس عائق يعيق حلمك وانما حرص لمصلحتك . وهناك فرق كبير بين هاته الامور لذلك لا تلومي اهلك وانما لومي نفسك . 

وعندما تبداي في مشروعك اول من يقف معك والدك لانه يحبك ويهتم بمصلحتك  و ليس كما تضنين يمنعم من اشياء لانه يكرهك 
حل هاته المشكلة هي الجلوس مع الاهل واقناعهم باايجابيات المشروع الذي تطمحين لتحقيقه . وكيف سوف يجعلك هاذا الحلم السعيدة اذ بداتي بتحقيقه وانه لن يضرك بشيئ  بالعكس سوف ينفعك نفسيا وماديا ووالداك عندما يران حماسك لهاذا المشروع سوف يدعمونك .

عذر الحالة الاجتماعية وعدم تعامل مع الناس  

هناك اشخاص حلمهم ان يصبحو تاجرين . او صحفين او يعملون في مكتب يدخل ويخرج منه العديد من الناس وهم غير اجتماعين . اي ليس لديهم الثقة الكافية للتكلم امام الناس والجمهور .

 وعندما تساله عن السبب سوف يقول لك لا اجيد تكلم بتلك اللغة انا انطق كلمات خاطئة بها ويسخر مني الناس هاذا ليس عذر تكلم بالغة التي تريدها لاتتصنع . او يقولون لك انا ليس لدي اصدقاء لانني خدلت وبسبب ذلك وقع لي هاذا . 

هنا عزيزي القارئ يجب ان تتدرب على كيفية مواجهة الناس وتحاول تفاهم معهم لانه يساعدك على كسب معارف وعندما تكسب معارف تزداد فرصك في النجاح نجاح . واذ استمررت في الانطوائية سوف ياتي يوم وتخاف حتي الخروج من منزلك او تنزعج عندما ياتي اليكم احد ضيوف 

  1. للتخلص من الانطوائية يجب ان تكون لديك ارادة صاادقة انك سوف تتغير .
  2. يجب ان تعرف سبب الذي جعلك تنعزل و تحله في اسرع وقت.

 ابناء الاغنياء هم من ينجحون فقط 

من الاكثر الاسباب التي تجعل الناس تترك احلامها هو اعتقادهم انهم فقراء . لا يمكنهم بدا مشروعهم لكن ابن الجار الذي والده يعمل كذاا يمكن ان يحقق هدفه بكل سهولة . هل تعلم ا اغلب الاغنياء كانو فقراء في صغرهم . عقليتك هي من تتحكم في نجاحك وليس مالك . هناك اشخاص تركو لهم والديهم اموال . 

ولكنهم لم يعرفو كيف يتصرفو فيها فاضاعوها ورجعو فقراء مجددا ويمكن ان صبح غني عن طريق ارادتك وتوكل على خالقك والعمل وعدم مقارنة نفسك باحد . مدام عندك حاسوب او هاتف و انترنات ف انت لديك فرص كبيرة لم تكن للجيل السابق لكي تنجح لكن انت تصر على ضيع وقتك في بعض البرامج التي توهمك ان هنالك ناس نجحو بفضل مال والديهم . يمكنك ان تبدا بدون راس مال وتعلم مهارة وتتقنها وتلك المهارة سوف تجعلك لك دخل ينفعك .

كل المخترعين والعلماء الناجحين الان بداو من الصفر ويمكننا القول اقل من الصفر لكنهم نجحو وها نحن نقلدهم . ونسمع قصصهم لكي نتحفز . لذلك ايامك ان تهدم نفسك بهاته المقولة .

عذر الخوف من العقاب و من تكلم امام الناس

هل تعرف لماذا بعض الاطفال لا يتكلمون عن حقهم في المدرسة او المتوسطة او ثانوية لانهم كلما دافعو عن حقهم يعاقبون . لا يجب عليك ان تقول كذا . 

ولا يجب عليك ان تفعل كذا لذلك تجد احيانا بعض المدرسات والمدرسين يهينون الاطفال والطفل صامت ويحمل الحزن في قلبه . وخوف من العقاب له انواع كثيرة ومتعددة فيمكنك الخوف من مديرك كي لا يعاقبك . 

وتطرد من عملك او تخاف ان تبدا في مشروعك الخاص وتترك وضيفتك ثم يفشل مشروعك الخاص وتبقي دون مال لا يمكنك صرف على زوجتك وابناءك هناك اشياء كثيرة يخاف منها الانسان وتمنعه من تحقيق اهدافه 


الخاتمة 

وفي الختام يمكننا القول ان هاته هي الاسباب الشائعة التي تمنع الناس من تحقيق اهدافهم اتمني ان اكون قد افدتكم بهاذا الموضوع والان نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا مقال لماذا لا استطيع تحقيق حلمي ؟ 9 اسباب تمنعك من تحقيق حلمك وحلولها اتمني ان اكون افدتكم في هاذا الموضوع 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -