أخر الاخبار

لماذا يستيقظ الناجحون والاغنياء مبكرا ؟ 5 عادات صباحية للناجحين

 لمااذا يستيقظ الناجحون على الساعة الرابعة والخامسة صباحا ؟ وهل يوجد فائدة من الاستيقاظ باكرا ام لا ؟ الناجحون يحبون الهدوء فالهدوء يجعلهم يفكرون جيدا ويجعلهم يبدعون و يفكرون في افكار رائعة لمشاريعهم وافضل وقت يحب فيه الناجحون الهدوء هو وقت الرابعة صباحا . لئن الاطفال يكونون نائمين في ذلك الوقت و الناس او الاشعارات التي تلهيهم تكون منعدمة الان الناس نائمة . وكذلك يحبون الرابعة صباحا الانهم استيقظ ون من نوم نشيطين لذلك شخص ناجح غير مسلم يختار هاذا الوقت بالتحديد لاداء بعض العادات اما الشخص الناجح المسلم يختار هاذا الوقت لانه يعلم انه وقت صلاة الفجر او وقت قيام الليل وفي هاذا الوقت يقسم خالقنا الارزاق الجميلة على الساجدين والمستقيضين الذين يعبدونه . ومن جهة اخرى للناجحين عادات صباحية او مهام مصباحية لا يستطيع القيام بها في اوقات اخرى لان تلك العادات مرتبطة بالصباح فقط لذلك يستيقضون في هاذا الوقت سوف اقول لك العادات الثمانية الصباحية للناس الناجحين.

لماذا يستيقظ الناجحون والاغنياء مبكرا ؟ 5 عادات صباحية للناجحين



العادة الاولى : الصلاة والتامل 

من الجيد ان نبدا يومنا بالصلاة والتامل . من الجيد ان نسجد لخالقنا قبل ساعة من الاذان الفجر وندعون ربي اريد اليوم ان اعمل كذا واذهب الى كذا فوفقني واجعلني احقق هاذا الشيئ . هنا بمجرد دعاءك تشعر ان الله سوف يستجيب لك وتبدا في انجاز مهامك مهمة بعد مهمة لان في داخلك شعور يقول دعوت خالقي واستجاب لي . يجب ان اكمل هاته المهمة هاذا حافز قوي يجعلك تكمل يومك وتنجزز مهامك الانك تشعر انك مسنود . وفي نفس الوقت صلاة الفجر تجلب لك الرزق وتبعد عنك الفقر . اما الناس الغير المسلمين ف انهم يتاملون اليوم سوف انجزز ويصبح في رصيدي كذا وسوف اعمل واسوى . هنا يعطى رسالة لعقله الغير الواعى انه سوف يفعل ذلك وفعلا سوف يفعل لانه ارسل رسالة لعقله . لكن لا يوجد مثل التوكل على الله والعمل واجتهاد واعطاء مالدينا وسوف نصل الى احلامنا باذن الله . وهناك العديد من الامنيات والاحلام تحققت بفضل الدعاء والتوكل والامان بالنفس وبالله انه سوف يحقق لنا هاته الامنيات 


العادة الثانية : قراة القران الكريم وسماع اذكار الصباح 

من الامور المهمة التي يجب ان تبدا بها يومك . قراة القران وسماع اذكار الصباح لانهم يحمون من الفقر و الكسل وسوء الكبر . ويعطونك طاقة رهيبة ل اكمال يومك كما انهم يحمونك من المصائب والكوارث لانك باستيقاظك في ذلك الوقت وسماع اذكار الصباح انت في حفظ وستر الله . ننصحك بقراءة ماتيسر من القران اقرا اي اية من القران . انا افضل في الصباح قراءة صورة البقرة وفي الليل قراءة سورة العمران لكن انت واختيارك اقرا اية التي تريدها وتكون حافظها او تشعر انها سهلة قراءة واحببتها . لكن اقرءها بتركيز لا تشرد وانت تقرا القران . والقران يفتح العقل يجعله اكثر نشاطا . وهناك عدة فوائد لقراءة القران الكريم وقت الفجر وسماع اذكار الصباح يمكنك انت تبحث عن هاته الفوائد بمفردك الانني ا كتبتها هنا فسوف اخرج من الموضوع.

النشاط البدني الشاق او الرياضة 

الكسل يجلب الكسل و النشاط يجلب النشاط ربما لاحضت انك عندما تستبقظ متاخرا سوف تستيقظ غير نشيط . وتشعر انك متعب عندما تشعر انك متعب سوف تنام مجددا لكن هاذا الامر خاطئ جدا يجب ان تعمل رياضة لتجلب النشاط لنفسك . فالاشخاص الناجحين يعملون رياضة عندما يستيقطون سوف تقول لي هم لديهم ادوات رياضة ومساحات كبيرة في منازلهم لذلك يعملون رياضة هاذا الشيئ خاطئ ليس كل ناجح غني ولم يولد الناجح غني وانما كان مثلك وتدرب في منزله وبدا مشروعه في غرفته حتي وصل يعمل رياضة في منزله سوف تسالني مرى اخرى كيف اعمل رياضة في المنزل سوف اجيبك شغل فيديو واعمل بعد الحركات البسيطة . او اشتري حبل نط وتمرن به في منزلك . هناك عدة تمارين يمكنك ان تعملها في المنزل .

العادة الثالثة : خد حماما باردا 

الحمام البارد يساعدك في القضاء يومك بنشاط . اذ كنت عاملا او تدرس لا تخد حمام وتخرج مباشرة لانك سوف تمرض انا اقصد في الشتاء في الصيف امر عادي . كما قلت بعد رياضة خد حماما باردا فهاذا يساعدك ويصحصحك اكثر . ويجعلك اكثر تركيزا ونشاط . والاستحمام بعد الاستيقاظ من النوم يحسن البشرة والشعر ودورة الدموية ويجعلك نشيطا . لذلك حاول استحمام يوميا صباحا واذ لم تستطع استحم صباحا مرتين في اسبوع او مرة واحدة . ملاحظة من يعاني من صعوبة النوم ليلا يحاول ان ينام ولا يستطيع ننصحه ان يستحم ليلا بماء ساخن لكي يستطيع النوم بااريحية .

المطالعة وسماع مقال صوتي 

المطالعة من الامور المهمة التي التي تجعل العقل نشيط ويفكر بابداع . وينصح بقراءة كتب قيمة تفيدك وتساعدك في مشروعك الخاص ومن هاته الكتب كتاب الاب الغني والاب الفقير و غيرها من الكتب التي تساعدك في مشروعك الخاص اما المقالات الصوتية انصح بان تكون دورات كل يوم استمع نصف ساعة مثال اذ كانت الدورة فيها ساعتين  .قسمها الى اربع ايام اليوم استمع نصف ساعة وغدا نصف ساعة . خلال اربع ايام تكون انتهيت من تلك الدورة ابحث عن دورة اخرى تساعدك . وقسمها الى نصف ساعة كما قلت لك . ف مع صباح يمكنك التركيز في المطالعة والتركيز في معلومات اكثر من الاوقات الاخرى المتبقية . 

فوائد الاستيقاظ مبكرا 

يساعدك الاستيقاظ مبكرا في تنظيم وقتك وكسب عادات جديدة ويساعدك كذلك في زيادة الانتاجية و تصبح تفكر بابداع في اعمالك وخصوصا اذ كنت مصمم او مبرمج مواقع ويساعدك في تعامل مع الناس اي تتعامل مع الناس بدون توتر او قلق . لاحظت ان الاشخاص الذين يستيقيضون على الساعة السابعة صبااحا وياتون للدوام على ساعة ثامنة ياتون تعبانين ونعسانين ويحاولون اختلاق المشاكل ويساعد الاستاقظ مبكرا في تحسين الذاكرة ومنحنا اداء الجميل وذاكرة رائعة تدوم لفترة طويلة 

الخاتمة 


في نهاية هاذا المقال اول ان اقول لك ان النجاح قرار . من جيد ان ثثق في نفسك وتقول سوف اصبح واجنى لكن يجب عليك ان تجتهد لتصل الى هاذا الامر الصع-ب . بدل من التخيل الفقط وازعاج الناس بافكارك التي لم تطبق منها ولا 1 بالمئة . ومن القرارات او الاجتهادات التي تجعلك تحقق حلمك هو قرار النوم باكرا والاستيقاظ باكرا . عندما تنظبط في الصلاة وفي الاستيقاظ مبكرا سوف تنجح باذن الله . اذ كان لديك اي سؤال او مداخلة حول هاذا الموضوع ارسل رسالة في خانة اتصل بنا اوضع تعليق اسفل المقال وفي نهاية موقع اكتب يتمني لك النجاح 




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -