أخر الاخبار

ملخص كتاب لغات الحب الخمسة

 ملخص كتاب لغات الحب الخمس للكاتب جاري تشابمان .اعجب هذا الكتاب العديد من الناس وساعد العديد من الأزواج في حياتهم الزوجية . وارجع لهم حب الخطوبة . ورجعوا يحبون بعض اكثر من قبل .  تكلم كتاب للغات الحب الخمسة عن أسباب زوال الحب بعد زواج .وكيفية ارجاعه . ولماذا ينقص الحب بعد الزواج ؟؟ ماهي اللغات الحب الخمس ؟؟ وكيف اجعل الطرق الاخر يحبني ؟؟ كل هاته العناصر تطرق اليها الكاتب في كتابه للغات الحب الخمس . وانا سوف اللخص هاته العناصر.

ملخص كتاب لغات حب الخمس




الفكرة الأولى من الكتاب : لماذا ينقص الحب بعد الزواج ؟؟

الكثير من الناس الذين تزوجوا عن حب يسالون لماذا لم نعد نحب بعض مثل فترة الخطوبة ؟؟؟ ما الذي جرى لماذا علاقتنا وحبنا في انهيار 
الإجابة ليست انكم مللتم من بعض او ان زواجكم كان غلطة وانما الإجابة هي  انكم اصبحتم تعيشون مع بعض كل يوم وترى شريك حياتك . تتسوقان معا . تتحملان مسؤولية حياة معا . تأكلان معا وتشاهدان فلم معن . كل مرة شريك حياتك يكتشف فيك الأمور السلبية . لئن الأمور الإيجابية انت بمفردك اخبرتها لشريكك في فترة الخطوبة . فكل الخطاب في بداية خطوبتهم يخبرون طرف الثاني عن الأمور الإيجابية والحسنة فقط . والطرف الثاني يعتقد انك ملاك من سماء لا تخطئ ولا تحزن ولا تغضب ابدا . لكن كما ذكرت بعدما ان تعيشان معا سوف يري الأمور السلبية فيك . سوف يري عصبتيك ويري شخصيتك الحقيقة التي لم يراها في فترة الخطوبة . لن ترجع تشعر بحبه ابدا وسوف تتضايق . 

الفكرة الثانية من الكتاب : كيف يمكنك ارجاع الحب بعد تدهور العلاقة 

بما عرفت طباع شريك حياتك  . طريقة تفكيره . ميزات الموجودة في شريك حياتك وسلبيات شخصياته وتريد ان ترجع ذلك الحب الغالي والثمين مهما كان مقابل ذلك او اذ اردت ان تحب شريك حياتك اكثر ويحبك اكثر . يجب عليك اتقان للغات الحب الخمس وتتعلم فلكل انسان لغته في الحب . لا احد يستطيع اخد قلبك وتكلم مع قلبه الا من يتقن لغة قلبك ما لذي يستعدك وما الذي يفرحك سوف اذكر في  للغات الحب الخمس بعد هذا المثال  الذي سوف اشرح فيه ما معني لغة الحب . 

مثال: لا يمكنك ان تجلس مع شخص لا يجيد تكلم اللغة العربية وتقول له انا احبك . هو لا يفهم لغتك مهما اكثرت من الإشارات . لن يفهمك ابدا وكذلك أيضا الحب ربما شريكك لديه لغة حب معينة لا يمكنك ان تقول له احبك بلغة حبك انت  . 

اذن ماهي للغات الحب الخمس كما ذكرها الكاتب ؟؟؟ 

للغات الحب الخمس

مفهوم لغة الحب هب اللغة التي نتعامل بها مع الناس . ونشعر بها انه لدينا قيمة في المجتمع . وتجعلنا هاته اللغة سعيدين اجتماعيا . تختلف لغة الحب من شخص الى اخر لذلك ا اردت ان تنمي نفسك اجتماعيا تعرف معي على لغات الحب الخمس .

اللغة الأولى : التحدت بكلمات التسجيع 

هاته لغة الأولى من اللغات الحب ان تمدح وتشجع الشخص الاخر على حبه لك واهتمامه بك . ف اذ كان شريكك يتكلم بلغة التسجيع والمدح عندما يقول لك احبك . حاولي ان تقولين له وانا أيضا انت افضل انسان مر على حياتي ومن هذا القبيل. لا تتجاهلين عندما يعبر عن حبه بل حاولي التعبير احسن منه . هاته اللغة تتوفر بكثرة عند الرجال . وهناك نساء عندما يقول لها حبيبها احبك تخجل . وتغير الموضوع او تقول له وانا أيضا وتصمت . اذن هاته هي اللغة الأولى من للغات الحب .

اللغة الثانية : تكريس الوقت 

هناك بعض الناس يعتبرون ان وجودهم مع طرف الثاني طول الوقت . إشارة على حبهم اي عندما يكرس اغلب وقته لك . أينما ذهبت هو خلفك و جالس بجنبك . كلما وقعت في مشكل حتى وإذ كان بسيط سوف يضيع من وقته ويكون بجانبك . يكون ويكرس وقته معك عندما تنطلق في مشروعك . عندما تفرح وعندما تحزن . تجد رسائله كثيرة في مواقع تواصل الاجتماعي . وكلما تنزل صورة تجده يضع اعجاب وتعليق . هاته للغة من للغات الحب التي يعبر بها عن مدي اهتمامه وحبه لشريك حياتك 

اللغة الثالثة : تبادل الهدايا

من اللغات الحب الحب أيضا تبادل الهدايا . وشريكك اذ كانت لغته تبادل هدايا ويحبك حبا صادقا . سوف يرضي ب أي هدية بسيطة مهم انه يشعر انك تفكر به وتجبر خاطره . وانك انسان مهم في حياته ولست انسان احتياطي يتسلى بك . سوف بفرح ب وردة . سوف يفرح بورقة مزينة مكتوب عليها احبك . هذا الحافز مهم بنسبة له ليحبك اكثر . الانك تعطيه جرعة طاقة سوف يقول . يجب على ان اهتم به مثلما اهتم بي  يبدو ان ذلك شاب او تلك المرأة تحبني عن جد لذلك يجب على ان اهتم به  . تعرف ان شريكك لغته تبادل هدايا عندما يرسل لك صور في مواقع تواصل الاجتماعي يقول لك . صور هدايا مغلفة وتقول لك غدا عيد ميلاد صديقتي ما رايك في هاته الهدية.

ملخصات أخرى قد تهمك

اللغة الرابعة  : اعمال الخدمية 

كان يساعد الرجل زوجته في تنظيف المنزل . او يقف معها في المطبخ يساعدها في طبخة . او ان تساعده المرآه في عمله ربما يأتي من عمله حامل بعض ملفات . يمكن للزوجة ان تساعده في ترتيبها وملؤها وينتهون من المهمة في اسرع وقت لكن يشترط في هاته لغة الحب ان تكون هاته الاعمال بكامل رغبته وعن قناعته ليست ب الغصب . اذ كانت زوجتك تشكتي من ان لا احد يساعدها في المنزل فهاته علامة مؤكدة ان زوجتك لغتها الاعمال الخدمية . ف وقت العصبية الانسان يقول كلام دون وعي منه وهاذا كلام هو من يحدد ماهي لغته في الحب.

اللغة الخامسة : الاتصال البدني 

هناك نوع من الناس يحبون لغة الاتصال البدني . ان تهتم به ف مثال اذ كانت امرأة في عند خروج زوجها من المنزل . تلبسه معطفه وتضمه كي يشعر ب اهتمام وحبها له . اما اذ كان رجل ربما يتغزل بها ويعانقها . يسرح لها شعرها او يساعدها في نزع شيئ معين كل هاته الامور تبين للمراة التي تحب الاتصال البدني ان الرجل يحبها .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -