أخر الاخبار

كيف اكتب عنوان قوي لمقال الالكتروني او الورقي في 8 خطوات

 اذ كنت كاتبا صاحب موقع الكتروني . او كاتب صحفي في جريدة او مجلة . ف انت بالتاكيد تطمح لنجاح في مجالك . ودليل على كلامي انك تبحث عن اجابة سؤال كيف اكتب مقدمة  قوية  لمقال الالكتروني او الورقي في 8 خطوات . كتابة مقال جذاب يعتمد وبكثرة على العنوان المقال . 

كيف اكتب مقدمة قوية  لمقال الالكتروني او الورقي في 8 خطوات


فعنوان المقال لا تقل اهميته ابد عن محتوى مقال فهم كلاهما مهمين وكلاهما مكملين لبعضهم البعض . ابشرك  اانت في موقع الصحيح موقع اكتب الذي سوف يعلمك اساسيات الكتابة مقالات من الصفر . وانت في المقال الصحيح الذي سوف يعلمك طرق واساسيات كتابة مقدمة قوية . تجذب ناس لقراءة مقالك .


اثارة فضول القارئ :

لا تعجل عناوين مقالاتك مملة وكلمات عادية . قارئ طول يومه في هاتف او مواقع التواصل الاجتماعي يقرا الكثير من الاخبار . وطرق لحل مشاكله وغيرها من الامور . اي ان المنافسة في هذا المجال اصبحت صعبة . لذلك حاول مفاجئته بعنوان مثير مثال عنوان طريقة فعالة ومجربة لتتخلص من مشكلة تساقط الشعر نهائيا . هنا سوف تحمس قارئ ل قراءة مقالك لان عنوان مقالك جدبه . سوف يحاول معرفة ماهي هاته الطريقة المجربة التي تتكلم عنها . كما قلت لك كره قارئ من عناوين مملة مثل حل مشكلة تساقط الشعر . وهاته اول خطوة من خطوات كتابة مقدمة قوية لمقالك الالكتروني او الورقي . حاول تجربتها في محتواك الالكتروني او الورقي .


كيفية كتابة عنوان مشوق



ملاحظة : كن صادقا مع قارئ كي لا تفقد مصداقيتك واحترامك . لا تكذب على قارئ بان طريقة مجربة وانت لم تجربها اصلا . او لن تذكرها في مقالك هنا قارئ سوف يهرب من كتاباتك وعندما يرا مقال من مقالات ينتقل لمقال اخر دون تفكير.

طرح سؤال على قارئ لكتابة عنوان لمقالك

ان يكون في عنوانك مقال فيه سؤال قارئ مثال لماذا القارئ لا يكمل قراءة مقالك ؟ او مثال اخر لماذا نقاط ابنتك تساقطت في هاته سنة ؟ هنا قارئ يحاول فعلا معرفة لماذا الناس لا تقرا مقالاته ويدخل عندك اولا ليعرف سبب مشكتله ماهي وهنا انت بصفتك كاتب مبدع وذكي سوف تفاجئه بحل لمشكلته . لانه للوهلة الاولى عندما يقرا عنوان مقالك سوف يشعر قارئ باانك فهمته وفهمت مشكلته بالظبط ماهيا . سوف يدخل لمقالك دون غيره لعتقاده ان مقالك سوف يكفيه لحل مشكلته فلا تخيب ظنه يا عزيزي الكاتب .

ملاحظة : يجب ان يرتبط سؤال بالشخص الذي تكتب له و تكون طريقة سؤال مفرحة له  او بطريقة تهمه مثال عشر علامات تدل على انك في طريقك للنجاح  يجب ان يكون هاذا سؤال جوابه يعجب القارئ او يحل مشكلته 

اسلوب اللغز  لكتابة عنوان لمقالك

هاته الطريقة صعبة نوعا ما ولكن عندما تتقنها سوف تكسب العديد من القراء لمقالاتك وهاته الطريقة تسمي بالغز ومثال عن هاته الطريقة كيف اكتب مقدمة قوية  لمقال الالكتروني او الورقي في 8 خطوات الطريقة ثامنة هي المميزة هنا قارئ سوف يحاول معرفة ماهي الطريقة ثامنة ولماذا انت بصفتك كاتب لماذا ركزت على هاته الطريقة ولم تركز على الطرق الاخرى . ولماذا الخطوة الثامنة هي المهمة وليست الخطوة سادسة او سابعة مثلا كل هاته الاسالة سوف يطرحها القارئ في عقله ويستحمس لقراءة المزيد من مقالاتك . 

ملاحظة : اذ اتقنت هاته المهارة فمبروك يمكنك كتابة عناوين مشوقة بسهولة وتجدب لك عديد من زوار

مقال كيفية كتابة مقال صحفي


طريقة توقف في كتابة عنوان لمقالك

هاته الطريقة مشهورة جدا و هي طريقة توقف ماذا نعني بطريقة توقف ؟ نقصد بها تحذير من اشياء يمكن ان يكون قد وقع فيها الكاتب فعلى سبيل مثال 6 اشياء يمكن ان تدمر كتاباتك توقف عن فعلها . هنا قارئ سوف يقول ماهي الامور التي يمكن ان تدمر كتباتي وتجعل ناس لا تقرا محتواي فيدخل متلهفا لقرائة ذلك المقال وبحث كيف يحل المشكلة وانت بصفتك كاتب مبدع سوف تذكر المشكلة مع حلها . و نلاحظ ان هاته الطريقة موجودة بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي لجدب زائر من اي منصة الى موقعك او مدونتك او جريدتك الالكترونية . اذ كنت مهتم بنشر مقالك في اي جريدة يمكنك قراءة هاذا المقال كيف انشر مقالي في جريدة .

طريقة كيف لكتابة عنوان لمقالك

وهي الطريقة الشائعة والاكثر استعمالا في غوغل . واغلبية مدونين والكتاب يستعملون طريقة كيف مثال في عنوان مقالي كيف اكتب مقدمة قوية  لمقال الالكتروني او الورقي في 8 خطوات .  كيف اكتب مقال . الكل يحاول كسب خبرة من الانترنت واغلب باحثين يبحثون بكلمة كيف واغلب مدونين يستعمل هاته الطريقة الا وهي طريقة كيف . لذلك اذ كنت مبتدا في مجال التدوين ننصحك بطريقة كيف ثم بعدها حاول صياغة عناوين اخرى لمقالاتك .

الارقام 

اذ مكان مقالك يتكلم عن قوائم او ترشيحات فينصح بااستعمال ارقام وترتيب مثال افضل سبع كتب في مجال التسويق ريادة الاعمال او افضل 10  افلام ينصح بمشاهدتها مع العائلة . هنا القارئ سوف يتحمس ويسال ماهم الافلام المرشحين او ماهو افضل كتاب يمكنني ان ااقراه في مجال التسويق وريادة الاعمال . الانسان تجدبه الارقام اكثر من اي شيئ واي مقال فيه ارقام يظغط عليه زائر اولا.

اهمية كتابة قوي عنوان للمقال 

العنوان هو ركيزة نجاح المقال او فشله فالقارئ على اساس العنوان يقرر على يقرا هاذا المقال ام لا . وبالعنوان فقط تجدب العديد من زوار وبالمحتوى المفيد يصبح زائر قارئ دائم لمقالاتك لذلك احسن كتابة العنوان و المقال لكي يكون محتواك ذو قيمة في وسط زملاءك و منافسيك في المحتوى . ولا تكتب عنااوين كاذبة تضلل بها ناس حذاري فقط يكرهك قارئ بسبب عناوينك زائفة . 

خاتمة 


ومن هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا بعنوان كيف اكتب مقدمة قوية  لمقال الالكتروني او الورقي في 8 خطوات نتمني ان نكون قد افدناك ولو بالقليل حول هاذا موضوع . اذ كان لديك اي سؤال او مداخلة اطرحه في تعليقات او في زر اتصل بنا سوف نجيب عليك في اقل من ساعة واذ كنت تهتم بمجال الكتابة فموقع اكتب متخصص في هااذا المجال ويمكنه ان يساعدك في اي وقت .



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -