أخر الاخبار

كيف انشر كتابي الورقي والربح منه سنة 2021

عزيزي كاتب ان امر نشر كتاب الورقي والربح منه سنة 2021 ليس امر مستحيل. سوف اعطيك اسرار لطبع كتابك ونجاحه لكن لن اخفيك سر .امر صعب جدا في بداية سوف تتعب وتشقي  لكن عند طباعة روايتك ونجاحها سوف تنسى كل تعبك .ويتحول التعب والشقاء الى راحة وهناء وهذا الامر مطلوب في كل مشروع او عمل وخصوصا في سؤال كيف انشر كتابي الورقي والربح منه.

الأسف 80 بل مئة من الكتاب المبتدأين لا ينشرون كتابهم بسبب صعوبة الموضوع نشر كتابي الورقي والربح منه .ويندمون لاحقا ويقولون ندمت عندما تكاسلت و لم اطبع كتابي نعم انا قلت الامر صعب في بداية (لكنه ليس مستحيل ). ولا تجعل امر صعوبة نشر كتاب يعيق احلامك لئن في كل مشروع وفي كل عمل يوجد صعوبة وخصوصا نشر كتابي الورقي والربح منه.

وخصوصا الربح منه بسبب التكنولوجيا والمعلومات الجاهزة عبر المدونات الالكترونية وقنوات اليوتيوب. اصبح امر الربح من كتب المطبوعة امر  صعب لكن في هذا المقال سوف اشرح لك كيفية نشر كتابك الورقي والربح منه .

كيف انشر كتابي الورقي والربح منه سنة 2021




أول خطوة لنشر كتابك : اثبات حقوق الملكية 

 انا متأكدة ان روايتك التي امامك الان وتحاول طباعتها سوف تكون ناجحة وبسبب انها ناجحة. سوف يحاول العديد من الناس سرقتها لذلك لضمان عدم سرقة عملك الادبي اعمل له حقوق ملكية وقبل ثبيت حقوق ملكيتك تجنب هاته الأمور .

وللحفاظ على حقوق ملكية كتابك قبل نشره 

  1. تفادي نشره في مواقع التواصل الاجتماعي وبين الناس : لن يساعدك القانون عندما تقول له فلان سرق كتابي ومعلوماتي الأدبية التي نشرتها في موقع من مواقع تواصل لئنك انت برغبتك تامة الكاملة .نشرت جزء من كتاباتك او فكرة الكتاب وخصوصا في روايات ولن يلام سارقك ابدا لئنك قدمت فكرة روايتك او كتابك له على طبق من ذهب وعندما تدفع المال وتثبت ملكية كتابتك يمكنك نشر أجزاء منه في مواقع تواصل اجتماعي قبل نشره .
ملاحظة :  احتفظ ب مسودتك  عندما تقع ويسرق كتابك او معلومات كتابك تلك المسودة التي كتبتها للتخطيط ورسم الشخصيات. احظرها معك للمحكمة اياك ان ترمي مسودات كتابك او روايتك. حتي بعد نشرها لئنها مهمة جدا احتفظ ب مسودات تخطيط ل روايتك ربما تاخد حقك ب تلك المخططات والمسودات .

كيف اثبت ملكية كتاباتي 

وفي كل دولة يوجد هيئة مختصة ل اثبات الملكيات وغالبا تكون تابعة ل وزارة الثقافة تعمل هاته الهيئات. على ضمان حماية حقوقك من روايات وخواطر وكتب وافلام و أغاني وموسيقى احضر لهم نسخة من كتابك على شكل وارد وسوف يعطونك هناك كل الاستمارات المطلوبة الأثبات ملكيتك. وبعد تحققهم كم ان كتاباتك غير منسوخة او منقولة يعطونك رقم ملكية مرفوق ب اسمك .
وتأكد ان كل شيء تشاهده او تقرأه له حقوق ملكية .هاته مقالة لها حقوق ملكية ومسلسل التي شاهدته قبل قليل له أيضا حقوق ملكية. حتي الأغاني والاناشيد التي تسمعها تتضمن حقوق الملكية رائية أهمية حقوق الملكية .
ملاحظة : اسال في بلدتك مديرية الثقافة او كاتب موثوق سبق له وان طبع كتابه في دولتك. وهو او هي من توجهك اين ثتبت ملكية كتابك واياك ان تثق ف دار نشر وتعطيها كتابك دون ورقة أثبات ملكيتك لئنها سوف تسرقه لا محالة لذلك أهمية توثيق كتابك خطوة مهمة جدا .

 ملاحظة ثانية : قبل اثباتك ل حقوق الملكية يجب عليك التحقق جيدا من كتاباتك أي انا اقصد الأخطاء الاملائية والكتابية دقق جيدا في كتابك وصحح اخطائك .ثم تواصل مع مدقق لغوي وغالبا المدقق اللغوي تجد تخصصه في الجامعة ادب عربي .سوف يساعدك في التخلص على الأخطاء الاملائية والنحوية وبعدها ابحث عن مصمم يصمم لك غلاف كتابك .

أنواع دور النشر سلبياتهم وإجابيتاهم  

 دور النشر الكبيرة 

تعريف  دار النشر كبري من اسمها نستوحي مواصفاتها دار ذات ميزانية كبيرة تبحث على نجاح كتابك مثلك او اكثر منك غالبا ما تعمل دار النشر الكبرى مع المشاهير والناس التي اسمها مشهور لتضمن بيع ونجاح الكتب 

إجابيات 

  1.  تنشر بسعر مادي قليل نوعا ما  في بداية نشر كتابك لن تشرط عليك دار نشر الكبرى مبلغ باهظ وهذا يساعدك في نشر كتابك الورقي وربح منه .
  2.  همها الوحيد نجاح روايتك :نعم نجاح روايتك من نجاحها كل اشتهرت روايتك وربحت تربح دار النشر معك. اكيد لئننا في موضوع كيف انشر كتابي الورقي والربح منه سنة 2022 بيع كتب مجال مربح .
  3.  .عند تعاملك مع دار نشر كبيرة تضمن ان كتبك موجودة في اغلب مكتبات وطنك من ما يحقق لك حلمك كيف انشر كتابي الورقي والربح منه سنة 2022.
  4.   تضمن اعلان على الكتاب أي شهرته وإعلان اهم من الرواية بحد ذاتها من ما يسهل عليك نشر كتابك وربح منه .


سلبيات : 

  1. تعمل مع المشاهير ومع كتاب الذين نجحت كتبهم مسبقا من ما يعيق عليك نشر كتابك .
  2. تشاركك في ارباحك . 
  3. قيل من مصدر غير معروف انها تفرض عليك تغير أحداث او فصول للتناسب مع جمهورها قارئ. ليس مع جمهورك 
  4. عملها منعدم مع الكتاب المبتدأين او الغير مشهورين مهما كانت جودة روايتك وهذا يعيق نشر روايتك .
مدونتنا لا تعمم الكلام على اغلب دور لنشر الكبرى  لئنه يوجد الأفضل ويوجد الأسوء. في في كل مجالات ربما تتصادف بدار نشر كبري واخلاقها وتعاملها معك جيد جدا .ومحترم ويدعمون روايتك وقد تتعامل مع دار نشر كبري لا تدعمك الامر يختلف من دار نشر ل أخرى.

نحن فقط في درس الأول من قسم كيف انشر كتابي الورقي والربح منه سنة 2022

دور النشر المتوسطة 

إيجابيات :

  1.  لا تحتاج الشهرة لنشر كتابك الورقي والربح منه. 
  2. لا يجبرونك على تغير محتوى كتابك . 
  3. لا تشاركك في ارباحك 

سلبيات :

  •  تدفع كل المستحقات لدار النشر حتي عاملين ف نشر كتابك تعطيهم اجرهم . 
  • لا يهمها نجاح روايتك او لا لئنهم اخذو مالهم واجر عمالهم مسبقا  .

دور النشر الصغيرة 

 حاول الهروب منها قدر المستطاع اعرف شخصا طبع كتابه فيها اعطوه مجموعة من الكتب وقالو له وزعها على المكاتبات بمفردك لم ينجح ذلك الكاتب في تشر كتابه ف مكاتبات ف لجئ الى نشره في مكتبة نور.

مقالات قد تساعدك 

كيف اجعل روايتي مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي 

طريقة حصرية لجعل كتابك الأكثر مبيعا 

أهمية كتاب اعلان للرواية 

خاتمة

هاته فقط مقدمة في قسم كيف انشر كتابي الورقي والربح منه سنة 2021.سوف أحاول تخصيص كل عنصر بمفرده واشرحه ب التدقيق لكي فيدكم .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -