أخر الاخبار

كيف اجعل روايتي مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي

 من الأمور التي يطرحها الكاتب و في بدايته في مجال كتابة الروايات في مواقع تواصل الاجتماعي .كيفية جعل روايته مشهورة في واتباد او انستغرام وغيرها من مواقع تواصل الاجتماعي ؟؟؟ . من ما لا شك فيه ان مواقع تواصل الاجتماعي تساعد الكاتب المبتدأ في العديد من الأمور ومن ابرزها كسب جمهور يشترون كتابه الورقي عندما يطبع . وينتقدونه عندما يخطئ انتقاد إيجابي يساعده في تحسين كتاباته. ويمدحونه عندما يبدع في رواية من رواياته . وهناك العديد من الفوائد يمكن للكاتب ان يستفيد منها خلال نشر روايته في مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف اجعل روايتي مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي


ست خطوات لجعل روايتك مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي 

لا يمكنك بناء قاعدة جماهرية في يوم واحد . يجب ان تمشي على خطوات واضحة . وهاته الخطوات هي التي سوف توصلك الى هدفك المطلوب وهو جعل روايتك مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي . لا يمكنك تخطي اي خطوة من الخطوات التي سوف اذكرها في هذا المقال. لان كل خطوة مكملة الأخرى . 

الخطوة الأولى : اعمل في instagram كثيرا ولا تهمل المواقع الأخرى


هناك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي لكن اغلب الكتاب يميلون الى موقع واتباد يحبون ان ينشروا رواياتهم في موقع واتباد ويقولون انه فيه تفاعل كبير على رواياتهم في هذا الموقع . وهاذا صحيح موقع واتباد ملجئ لكل كاتب مبتدأ . لكن موقع اكتب يفضل ان ينشر الكاتب المبتدأ رواياته في انستغرام . نظرا لقلة التنافس في ذلك الموقع من جهة . ومن جهة سوف يعطيك موقع اكتب طريقة كانت تعمل بها الروائية التي تكتب هذا المقال ل إنجاح رواياتها وجعلهم مشهورين في مواقع التواصل الاجتماعي .

موقع الانستغرام  اصبح نشيط جدا في السنوات الأخيرة واصبح يضم العديد من الناس من عديد من بلدان وكما قلت في مقال سابق . ان ناس تبحث عن قصص قصيرة ومشوقة. ف هاته فرصة ذهبية عزيزي الكاتب لدخول هذا المجال وشهرة فيه .

سوف تجد العديد من الداعمين لك . لئن المنافسة قليلة عكس موقع واتباد تكون المنافسة شرسة نوعا ما وسوف يقرءها القليل من الناس فقط عن تجربة فقط جربت نشر رواية في واتباد ورواية في الانستغرام ووجدت ان المنافسة شرسة في واتباد .

لكن كما قلت لك في عنوان اعمل في انستغرام ولا تهمل المواقع الأخرى اي لا تبني قاعدة جماهرية في انتسغرام . اعمل ايضا في واتباد واستفيد من خبرة القدماء والزملاء . ولا تستكبر على اي موقع مهما كان يجب ان تكون كتابات يدك موجودة في كل المواقع .


الخطوة الثانية : النشر المستمر

اعلم انه يصعب عليك كتابة رواية من ما يعرقل لك النشر المستمر . لكن حاول تلك الرواية ان تقسمها ل اقسام في مثال كل يوم نزل جزء او جزأين من الرواية حتي تنتهي الرواية . غالبا ما يستغرق امر النشر كل يوم جزأين للرواية يستغرق أسبوع بعد الانتهاء من الرواية اسال متابعيك ما رايكم في الرواية . اليوم الذي بعده  استخرج العبر من روايتك ونزلها واكتب . وانت عزيزي القارئ ما العبرة التي استفادتها من روايتي . هاته الاسالة تساعد متابعيك في التقرب منك . وتكسب ثقتهم وينشرون حسابك وب هذا تجعل روايتك مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي . انشر story بل عربية تسمى القصص . صور نفسك وانت ماسك قلم وحاسوب واكتب رواية جديدة في الطريق . المهم ان تشعر المتابع انه يعرفك حق المعرفة .

الخطوة الثالثة ; كتابة رواية وناجحة 

لكي تصبح رواياتك مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي يجب عليك كتابة رواية ناجحة . رواية طويلة تعجب الناس . وتكسبك جمهور اي ان الأساس ب المحتوى . اكتب رواية ناجحة وسوف تشعر بمدي اعجاب الناس بها . وارتفاع عدد متابعيك . ولكتابة رواية ناجحة حاول الابتعاد عن الأفكار التقليدية . شاب غني احب فتاة فقيرة ابتكر أفكار جديدة  تعجب المتابع ولا يعرف احداتها لأنه لم يقرئ رواية قبلها . الروايات التي تتكلم عن أفكار جديدة تكسبك جمهور اكثر . لأنه يتحمس لمعرفة النهاية ومعرفة تفكير كاتب الرواية . فروايتي فرحة لم تكتمل سبب نجاحها انها فكرة قليل من يكتب عنها وكانت رواية بوليسية . ف حاول كل من راي اعلاني متابعتي ل اكمال القصة ومعرفة النهاية تكلمت في روايتي فرحة لم تكتمل عن طفل سرق وتبدا التحقيقات من سرق طفل اما من ناحية العاطفية ف والدان تطلقان بسبب كثرة الحزن والمشاكل. وحالة النفسية الام أصبحت سيئة . لكن كل المشاكل حلت بعدما عثر على الطفل . 

الخطوة الرابعة : كتابة اعلان مشوق

يلعب الإعلان المشوق دور مهم جدا في كسب الجمهور . ف الإعلان كما قلت في مقال سابق يكسبك متابعين اكثر من الرواية في حد ذاتها . ف كل متابعين صفحتي على الانتسغرام كسبتهم من الإعلانات فقط . الإعلان  دور مهم  لجعل روايتك مشهورة لقراءة تفاصيل اكثر أهمية كتابة اعلان لروايتك وكيف اكتب اعلان ل روايتي اضغط هنا ولكن انا كتب الإعلان اين انشره ؟؟؟ سوف اخبرك في العنصر القادم اكمل قراءة المقال 

مقالات تجعل لي دار نشر تقبل كتابك بسرعة 

الخطوة الخامسة : عمل اشهار مدفوع

نعم يمكنك دفع مبلغ بسيط من اجل اشهار في احد الصفحات المتوسطة تنسخ اعلانك المشوق الذي تعلمت كيف تكتبه من مقالي كيف اكتب اعلان لروايتي ثم تضعه في منشور من منشورات تلم الصفحة وتقول النهاية  في حساب ويذكروا حساب ويضعون رابط المؤدي لم طاق اذ كان اعلانك مشوق بما فيه الكفاية سوف يأتونك العديد من الناس .
ملاحظة : عندما تريد عمل اعلان تأكد ان صفحة موثوقة ولن تنصب عليك . وبعد تأكدك ان الصفحة صادقة قبل ان تعمل لك اعلان اجعل حسابك خاص . الانه يوجد العديد من ناس يقرؤون ويخرجون دون ان يتابعوك . او يضعوا تعليق لذلك اربطهم ب الحساب الخاص . واذا خرجوا لن يستطيعوا اكمال قراءة الرواية  

الخطوة السادسة الإعلان في المنتديات والتعليقات 

هناك منتديات ومواقع عملت خصيصا للكاتب مثل موقع اكتب الموقع الذي تقرئ فيه هاذ المقال حاليا . يمكنك البحث في قوقل عن منتديات الخاصة ب الكتاب وهناك يمكنك نشر اعلان روايتك مع رابط حسابك في الانتسغرام . وسوف يأتيك زوار لحسابك واسهل طريقة لكسب المتابعين هي التعليقات التي تكتبها في نفس التطبيق . ف على سبيل المثال امنت نشرت رواية في الفيسبوك . وكتبت اعلان في تعليقات فيسبوك وفي مجموعات الناس المهتمين ب الروايات . سوف يدخلون حسابك بكل سهولة ويقرؤون القصة ويتابعونك . لأنك انت معهم في نفس تطبيق فمجرد الضغط على اسمك تظهر لهم المشاركات واخر رواية لك . سوف تربح متابعين كثيرين من خلال التعليق في الصفحات . والمجموعات . والمنتديات .

خاتمة 

في نهاية المقال اود ان قول انني اعطيتك كل اسرار التي تجعل روايتهم مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي . اتمني ان اراك كاتب ناجح ومتفوق ان شاء الله . تحياتي موقع اكتب.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -