أخر الاخبار

كيف اكتب محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي يجعلني مشهور

 اذ كنت تريد ان تصبح كاتب مشهور في مواقع التواصل الاجتماعي.  لاسباب مالية ككسب المال من محتواك . او لتصبح معروف  بين الناس ودور النشر فان اسهل طريقة لشهرة كتباتك هي نشرها مواقع التواصل الاجتماعي ولكن .كتابة محتوى لهاته المواقع ليس بالامر السهل .  ومن مستحيلات ان تنشهر كتباتك في المواقع التواصل اذ كنت تكتب عشوائيا و بدون تخطيط . فالمحتوى او المقال  الذي ينشهر في مواقع التواصل الاجتماعي ويحصل على تعليقات ومشركات كثيرة  سبب شهرته هو دراسة رغبات القارئ او المستفيد اي معرفة ماذا يبحث عنه قارئ في هاته منصات وتكتب عنه . في هذا المقال سوف نجيب على سؤال كيف اكتب محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي يجعلني مشهور .

كيف اكتب محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي يجعلني مشهور



فروقات المواقع التواصل الاجتماعي

كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي له طريقة برمجية خاصة به . بمعني ان كل تطبيق لديه خورزمية خاصة به . اي ان كل موقع له طريقة معينة كي تصبح مشهور فيه . فبعض مواقع تصبح مشهور بالصور . و بعض مواقع بالكتابة . وهناك مواقع بفيديوهات اي كل موقع له طريقة خاصة اذ طبقتها فسوف تصبح مشهور ف ذلك تطبيق . سوف نعرض لكم كل موقع وطريقة شهرة كتباتك فيه .

  1. المدونة : تصبح كتباتك مشهورة في مدونة . اذ كانت مقالاتك حصرية غير منسوخة ومكررة .
  1. انستغرام : تصبح كتبابتك مشهورة فالانستغرام عندما تنشر كتباتك في صور وملخصاتهم في ريلز وسطوري.
  1. فيسبوك : تصبح كتباتك مشهورة في فيسبوك عندما تفتح صفحة وتعلق بها وتنشر بها في مجموعات فيسبوك و في صفحات المهتمة بمجالك مع استمرارية في الكتابة .



مهارات يجب تعلمها لتصبح كتباتك مشهورة في الانترنت 

يجب ان تمتلك بعض المهارات التي تجعلك باذن الله مشهور في مواقع التواصل الاجتماعي . وعند امتلاكها سوف يعرض عليك الكثير من فرص العمل مع اصحاب مدونات و دور النشر و اصحاب مؤسسات لخبرتك في الكتابة . سوف اذكر هاته المهارات بالتفصيل

تجميل المقال

كما ذكرت سابقا في العديد من المقالات ان القارئ . طول يومه وهو في مواقع التواصل الاجتماعي يقرا جميع المحتوايات . وفي وقتنا هاذا قليل من يجدبه محتوى بدون صور وفيديوهات و فعلا هناك اشخاص عندما يكونون يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي ويجدون كتابة طويلة دائما يحاولون تجاوزها وعدم اكمالها . ولكي لا تقع في  المشكلة تجاهل كتباتك عزيزي الكتاب ننصحك بهاته الخطوات 

  • حاول اضافة صور لمقالك : لضمان استمرار قارئ في قراءة مقالاتك . اضف صور جميلة في مقال تجدبه و تبين له مقالك عنما يتحذث .
  • حاول اضافة فيديوهات : لكي يحب قارئ محتواك سهل عليه طريقة وصول المعلومة عن طريق فيديو ملخص للمقاال او نوع ادبي الذي تكتبه . مع صور جميلة
  • اضافة جداول ونقاط واحرف لتسهل على قارئ فهم ماتقصده من محتواك 

كتابة عنوان مشوق

عنوان مقال مهم جدا فهو اول شيئ يقره زائر وعلى اساسه يقرر هل يظغط على المقالة ام لا . عنوان المقال لا يفرق اهميته عن مضمون المقال او المحتوى . و كتابة عنوان مقال مهارة يجب عليك تدرب عليها . لانها سر نجاح مقالك او فشله وقد ذكرت في مقال سابق 8 خطوات لكتابة عنوان جداب لمقال وشرحت فيه كل شيئ بالتدقيق الممل ننصحك بقراءة هاذا المقال .
العنوان المشوق وجداب سر من اسرار نجاح مقالك او محتواك . لذلك تعلمه واحسن كتابته

تحسين سيو المقال 

لتصدر مقالك بحث غوغل يجب عليك ان تهتم بسيو المقال ومن اساسيات سيو طول المقال ان لا يتجاوز 8 كلمات و جعل فقرات قصيرة لا تتجاوز مئة كلمة . وتعداد رقمي اي ان تضع نقاط وفواصل وارقام . استخدام صور وفيديوهات كما ذكرنا سابقا واضافة محتوي جديد با استمرار . ونشر مقالاتك في مواقع التواصل الاجتماعي هاذا مايجعل مقالك يتصدر في محرك البحث غوغل.

 دراسة الجمهور

عند نشرك ل اي مقال مهما كان . دائما اطلع على احصائياته هل نجح هاذا المقال ام لا ؟؟ اكتب اجزاء اخرى لهاذا المقال ام لا . اي اكتب مايطلبه الجمهور فقط . لكي تكسب اكبر عدد من الناس يمكنهم متابعتك . ويكون ذلك عن طريق معرفة كم اعجاب تحصل عليه هاذا بوست و كم نشر من مرة هاذا المقال . كم قدرت الارباح من هاذا المقال . وهل وجدت اسالة او اقترحات في تعليقات كل هاته الامور خدها على محمل الجد في بناء مقالاتك .
قبل كتابة اي مقال ادرس جمهورك كي تسهل عليك عملية كتابة محتوى

 ابحث على موقع المناسب

كل دولة تستعمل موقع من مواقع تواصل اجتماعي اكثر من الاخر . فعلى سبيل المثال مصر تستعمل فيسبوك بكثرة . الجزائر تستعمل انستغرام بكثرة حاول جذب جمهورك من المواقع التي تستعملها مع اختيار الوقت المناسب اذ كان محتواك مخصص للطلبة فلا يمكنك نشره صباحا انشره في المساء عندما تضمن انهم خرجو من الجامعة . انت من الاساس تحاول تقديم المحتوى لهم . لذلك احرص على نشر مقالاتك في اوقات فراغهم .
موقع المناسب والوقت مناسب سر من اسرار شهرة كتباتك في مواقع التواصل

الكتابة في المناسبات  

لكي تكسب اكثر عدد من جمهور اكتب في المناسبات  مثال اذ كنت كاتب خواطر اكتب خاطرة بمناسبة العيد . او كاتب محتوى طبي اكتب مقال حول ماذا تاكل في اول ايام فطر كي لا تصاب بالالم في المعدة . اذ كنت كاتب محتوى ديني تكلم عن العيد وفضله وكيف يمر يوم العيد في دول الاسلامية استغل فترة مناسبات في كتابة محتواك وكسب جمهور اكثر . ولا تنسي استعمال هاشتاق اكثر استعمالا في تلك المناسبة .لان الهشتاق هو من يوصل كتاباتك الى كبر عدد من الناس وخصوصا في تطبيق تيكتوك

استغل المناسبات لنشر كتباتك 

الاستمرارية 

لست الوحيد الذي تكتب في مواقع التواصل الاجتماعي . هناك الاف المقالات منافسة لك تنشر يوميا . والاف فيديوهات وصور تنشر يوميا . حاول الكتابة يوميا حتي واذ كان ذلك الامر صعب في نسيان جمهورك هو اصعب شيئ يمكن ان يقع لك . حاول كتابة مقال واحد يوميا . ولا تغيب في مناسبات ورد على تعليقات و رسائل .

خاتمة 


ومن هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا كيف اكتب محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي يجعلني مشهور  نتمني ان نكون قد افدناك ولو بالقليل حول هاذا الموضوع ولا تنسي متابعتنا في مدونتنا ليصلك كل جديد لان مدونة اكتب تهتم بكل مايخص الكاتب . واي سؤال لم تجد جوابه سوف تجده في مدونتنا مدونة اكتب . اذ كام لديك اي سؤال او مداخلة نرجو ان تكتبه في تعليقات او في زر اتصل بنا وشكرا .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -