أخر الاخبار

اربع نصائح طبقها قبل نشر كتابك

 اربع نصائح طبقها قبل نشر كتابك مرحبا عزيزي الكاتب سوف اقترح اربع نصائح طبقها قبل نشر كتابك  اعلم انك متحمس لنشر كتابك او روايتك نعم هذا حلم كبير ل كل كاتب ينتظر مولوده الأول مولود فكره وتجاربه .وهذا حلمي انا أيضا لكن هل فكرت يوما ماهي الأمور التي يجب عليك اتباعها قبل التفكير في نشر كتابك اتبع معي هذا المقال.



اربع نصائح طبقها قبل نشر كتابك


اربع نصائح طبقها قبل نشر كتابك

انا لا اريد من كتابك ان يكون مرمي ف مكتبة يأكله الغبار .اذ اشترته منك المكتبة أصلا اعتذر على هذه الجملة لكن هذه حقيقة بعض الكتب اليوم يتدين صاحبها المال ويسافر عدة مرات فقط. من اجل نشر كتابه وقد ينجح فعلا في نشره لكن بعد فترة ينسي وكانه لم ينشر أي كتاب ف ماهي الخطوات لضمان استمرارية كتابك ونجاحه .

الخطوة الأولى  * ليست مبالغة فقط جربها *

الصلاة والدعاء والاستغفار : 

صدقني اهم خطوة في النجاح هي التوكل ف كل احلامك المستحيلة ستتحقق عندما تطرق باب اللطيف ادعى .
يا الله يسر لي امرى وساعدني ووفقني في مشر كتابي ربي ارشدني على كتاب وصفحات وقنوات وديار نشر تساعدني في نشر كتابي .

الخطوة الثانية * من باحث * 


لكي يتميز كتابك كن باحث ناجح بمعني تعمق في موضوعك مثال اخر عندما تريد كتابة رواية. لا تعتمد على خيالك مئة بل مئة بمعني اصح من هذا الشخصيات .مثلا من تركيا ك مثال حاول تجميع اكبر قدر ممكن عن تركيا والأماكن التي سوف تجمع بها شخصياتك وبينما القارئ منغمس في رواياتك .يتعلم مناطق و أماكن وسوف يشكرك الناس ويصبح كتابك ناجح .

كاتب كتاب علمي مثلا لا يعتمد على معلومات التي في راسه فقط حاول ان تقرئ كتب في نفس مجالك. وتتعلم منهم ربما معلومة لا تدركها تجدها في كتاب اخر و هكذا اقرا من عدة كتب لكي يصبر كتابك المرجع الأول في اختصاصك.

الخطوة الثالثة 

كن مشهور حياتنا الان تمشي ب شهرة ف مثال في وقتنا الحالي لم يتبقى ممثلين درسوا مسرح وفنون. بل اغلب ممثلين والمنشطين قبل ظهورهم في شاشة تلفزيون كانوا يضعون فيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي .ويوم بعد يوم كبر جمهورهم 
وانت أيضا عزيزي القارئ .افتح صفحة واكتب فيها عن اختصاصك انت تكتب وتتعلم من نصائح الناس. والمنافسين وفي نفس الوقت تكسب جمهور يحب موهبتك.

مقالات قد تهمك 

الخطوة الرابعة

لا تتدين المال ل طبع كتابك اياك 
السبب : لئن في حال عدم نجاح كتابك سوف يصعب عليك رد المال ل صاحبه لذاك لا تنشر كتاب قبل ان يكون لديك تصميد للسعر. 


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -