أخر الاخبار

كيف اكتب رواية حزينة تعجب الجمهور

 كيف اكتب رواية حزينة تعجب الجمهور ؟ هل تعلم عزيزي القارئ ان الروايات الحزينة اصبحت مطلوبة بكثرة هاته الايام ؟ وهل تعلم السبب  ؟ سوف اخبرك السبب ان الناس كرهو الروايات الرومنسية . 

لان افكارها اصبحت متشابهة ومحفوظة عن القارئ . لكن الروايات الحزينة او الروايات الغامضة تجعل قارئ في حيرة ماذا سوف يحصل للبطل ؟ وافضل الروايات الروايات التي تخلق الحماس في نفس القارئ في هاذا المقال ان شاء الله سوف نتعلم طريقة كتابة رواية حزينة تعجب جمهورك .

كيف اكتب رواية حزينة تعجب الجمهور


حاذثة وقعت معك او قصة حقيقية سمعت بها

القارئ يحتاج قصص حقيقية تحمسه . لا تحكي له قصة فيها خيال كثير لا تقع او نذرا ما تقع تكلم عن قصص حقيقية قصص اجتماعية مثل الفقر او طلاق او امور تقع في بلدتك ومحيطك المهم احكي قصص يتعاطف معها الجمهور.

 ويمكنك ان تجد هاته القصص في حصص تليفزيونية او قصص حقيقية منشورة في فيسبوك فالكثير من الناس بفضفض في مواقع التواصل اجتماعي .

 بشرط ان تضع عبرة في نهاية الرواية لا تفعلو كذا . ولا تقعو في خطاي  المهم وصل العبرة من القصة لكي تصبح روايتك مفيدة . انت خد فقط نبذة عن القصة وتخيلها كانها وقعت معك واضف شخصيات في مخيلتك شخصيات مضرة وشخصيات مساعدة . 

المهم ان لا تاخد قصة كما هي خد فكرة فقط وحاول ان تجعلها قصة حزينة في مخيلتك قدر الامكان . اي عقد الحبكة قدر امكان . وجعل الشخصية الرئيسية مظلومة وحزينة وعندها هموم وتحاول حل مشاكلها قدر الامكان 

تخيل انك انت بطل  ( ادخل في حالة حزن عند الكتابة )

بعدما اخدت فكرة سواء من مخيلتك او اقتبستها من حصة او منشور في فيسبوك . حاول لان ان تتخيل نفسك انك انت مكان ذلك الشخص . ووقع لك هاذا الامر اغمض عينيك وتخيل نفسك انك انت بطل وشخص تكرهه هو من يحاول ان يوقعك في هاته المشكلة . وتخيل اصدقاءك يحاولون مساعدتك . 

مقالات قد تفيدك 

وصديق منهم منافق اي هو سبب مشكلتك ويتظاهر انه يحبك المهم طبق القصة على نفسك وتخيلها في نفسك واحزن نفسك قدر المستطاع عندما تتكتب وتتخيل لكي تصل للمعني الحقيقي للرواية الحزينة . كيف  تريد ان تكتب رواية حزينة وانت تاكل بطيخ  وتكتب مشهد حزين وانت تضحك؟ 

 انت بنفسك لست مثاثر ب قصتك فكيف للقارئ ان يثاثر بلقصة وتعجبه ويحزن معها ويتخيل ماذا سوف يحذث وانت نفسك صاحب الرواية او قصة ام تثاثر ؟ فكر في هاذا الامر يجب ان تعيش قصة في مخيلتك وثاثر فيك قبل ان ثؤثر في الناس

عندما تكتب حوار مثله في عقلك 

هل وقع معك هاذا شيئ ؟ عندما تتشاجر مع شخص وينتهي شجار في طريق وتقول له لو قلت له كذا عندما قال لي كذا وعندما يقولي لي انك انت انسان كذا اجيبيه بانه هو ... الخ 

تضل تفكر لو حذث ولو حذث وعندما تجد صديق لك سوف تقول له انك فعلت له اشياء انت في حقيقة لم تفعلها اي تظهر لصديقك انك تغلبت على ذلك الشخص في كلام وانت لم تفعل شيئ . 

هاته الذاكرة الكاذبة موجودة عند اي انسان . وذاكرة الكاذبة تساعدك كثيرا في كتابة رواية حزينة تخيل حوار في راسك بصراخ بحزن وببكاء كان شخص امامك وانت تتشاجر معه . 

استغل هاته الذاكرة الكاذبة في مجال كتابة الروايات فانها سوف تساعدك كثيرا في بناء الحوار . المهم عش الدور وتشاجر مع الشخصيات روايتك في مخيلتك لكي يسهل عليك كتابة القصة . المهم عندما تتمثل حوار شخصيات في راسك مثله بنبرات نبرة صوتية هادءة غاضبة فرحة ادخل شعور صاحب حوار في ذهنك وهو يتكلم او يلقي الحوار 

ساعد نفسك بالموسيقي الحزينة 

عند تخيل الحوار ساعد نفسك في اخراج مشاعر بطلة عن طريق سماع موسيقي حزينة اي اشعل الموسيقي الحزينة واكتب اي شيئ في ذهنك حول تلك الشخصية ماذا تقول صدقني هاته الخطوة تساعدك كثيرا في كتابة حوار رائع ومشوق ويجدب قارئ .

لان موسيقي الحزينة .سوف تؤثر في طريقة كتابتك واحيانا تجعلك تبكي . وعندما تتذكر موقف محزن وانت تكتب الروايا او تريد بكاء وانت تكتب اعرف انك في طريقك الصحيح لكتابة رواية حزينة .

اعطي العبرة من الرواية 

سر نجاح اي رواية يكمن في المعزى او العبرة . اي ان تقنع القارئ ان يبتعد عن العادة السيئة عن طريق ذكر تاثيرها سيئ على انسان من خلال روايتك . اذ كنت تتكلم عن ضحية علاقة غير شرعية حاول ان تبين للناس ان علاقات حرام و تضر نفسيا.

 وقد توصل لمشاكل كبيرة ترهقك وترهق اهلك اي موضوع كتبت عنه ضع له عبرة انصح قارئ بطريقة غير مباشرة عواقب هاذا الشيئ . ويفضل ان تكتب العبرة في اعلان الرواية لكي تحمس القارئ لقراءة الرواية لكن كيف اكتب اعلان مشوق لقصتي ؟؟ 

خاتمة 

ومن هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا مقال كيف اكتب رواية حزينة تعجب الجمهور اتمني ان اكون قد افدتكم اذ كان لديك اي سؤال او مداخلة اطرحه في تعليقات اسفل المقالات او في زر اتصل بنا ونريد ان نقولك لك سر النجاح في الروايات يكمن في التدرب والتدرب مهما شاهدت فيديوهات وقرات مقالات لن يتحسن مستواك حتي تطبق و تفشل مرة ومرتين وثلاثة لكن بعدها سوف تصبح روائي يصعب كسره وهزيمته نتمني لك النجاح تحياتنا فريق موقع اكتب

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -